الطريق
الأحد 5 مايو 2024 11:03 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سفير روسيا يهنئ الشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو

سفير روسيا بالقاهرة
سفير روسيا بالقاهرة

هنأ جيورجي بوريسينكو، سفير روسيا بالقاهرة، الشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ10 لثورة 30 يونيو قائلًا: "اختار الشعب المصري الحكيم طريق التقدم والازدهار لبلاده، سمح هذا الحدث الجوهري للدولة في تاريخ مصر الحديث بإعادة هويتها وأصالتها، وأثبت للعالم أجمع أنه لا يمكن كسر إرادة المصريين".

وأضاف سفير روسيا في كلمته التي نشرتها سفارة روسيا بالقاهرة علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن موسكو دعمت أصدقاءها المصريين في اختيارهم، تمامًا كما في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، عندما تم تشكيل الدولة المصرية الحديثة بفضل الوطنيين الشجعان.

وأوضح بوريسينكو، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يواصل قيادة شعبه على طريق الازدهار منذ ثورة 30 يونيو وأن مصر تحتل موقعًا مركزيا في المجتمع العربي، وهي واحدة من الدول الرائدة في القارة الإفريقية وتتمتع بتأثير كبير على المسرح العالمي.

وأفاد بأن نطاق المشروعات الوطنية المنفذة داخل الدولة يثير الإعجاب، كما أقيمت مرافق طاقة ومرافق صناعية كبيرة جاري بناؤها و تم إدخال مساحات شاسعة من الأراضي التي كانت صحراوية في السابق في النطاق الزراعي، ذلك بالإضافة إلى تنفيذ مبادرات لتحسين حياة السكان الذين يتمتعون بدعم اجتماعي شامل من الدولة بجانب الحفاظ على تاريخ عظيم بعناية كما يتضح من افتتاح متاحف جديدة مجهزة بأحدث التقنيات.

اقرأ أيضًا.. «أنا المصري».. كيف كانت الهوية سببًا في إقصاء المصريين لحكم الإخوان؟… خاص

موضوعات متعلقة