الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 06:14 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: ثورة 30 يونيو غيرت المجتمع المصري.. حوار

ذكرى ثورة 30 يونيو
ذكرى ثورة 30 يونيو

نحتفل اليوم بذكرى ثورة 30 يونيو بالثورة التي عرفت «بالثورة المجيدة»، التي استطاعت الجماهير العريضة من الشعب المصري أن تسطر تاريخ أمتنا بإرادتها الأبية، وقوتها الشعبية، ملحمة خالدة كانت لها القدرة على تغيير مسار الأحداث من أجل الحفاظ على هوية الوطن، معلنة بصوت مسموع وواضح أن الشعوب حينما تنتفض لا يمكن أن يوقفها أحد.

وفي هذا الشأن، جاء حديث النائب سيد سمير، عضو مجلس النواب بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو كما يلي:

• ماذا تقول بمناسبة ذكرى 30 يونيو؟

هنأ النائب سيد سمير عضو مجلس النواب، الرئيس السيسي والشعب المصري العظيم والقوات المسلحة المصرية، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو 2013.

• هل غيرت ثورة 30 يونيو المجتمع المصري؟

بعد مرور 10 سنوات على ثورة 30 يونيو نستطيع أن نقول أن الثورة حققت إنجازات وتغييرات جذرية في المجتمع المصري، فضلا عن أن البلاد قطعت شوطا كبيرا في القضاء على العنف والإرهاب وقدمت تجربة مميزة في التنمية، ومن بين هذه الإنجازات استعادة الاستقرار والأمان بعد فترة من الفوضى والانقسامات، إلى جانب تحسين الأوضاع المعيشية لملايين المصريين، وطفرة هائلة في مشروعات البنية التحتية، وضعت مصر على طريق التقدم.

• كيف ترى الاقتصاد المصري بعد ثورة 30؟

شهد الاقتصاد المصري خلال الـ10 سنوات الماضية، نمواً اقتصادياً ملحوظاً وجذب للاستثمارات الأجنبية ومشروعات قومية كبيرة، وتقدم حقيقي في قطاع التعليم والصحة، حيث تم بناء وتجهيز المزيد من المدارس والمستشفيات، وتحسين جودة التعليم والرعاية الصحية.

• كيف تري تأثير ثورة 30 يونيو على مستقبل البلاد؟

اعتبر عضو مجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو 2013، خطوة شعبية وسياسية ضخمة قادها الرئيس السيسي نحو المستقبل، ومدنية الدولة وحياتها المستقرة والآمنة، كما كانت البداية الحقيقية للقضاء على الإرهاب والفكر الاخواني في المنطقة، حيث استطاع الشعب المصري استعادة هويته الوطنية والارتقاء ببلاده نحو مستقبل أفضل بقيادة السيسي، وتدشين الجمهورية الجديدة في مختلف المجالات.

• ماذا لو لم تكن ثورة 30 يونيو؟

واختتم النائب سيد سمير قائلا: "الاحتفال بثورة 30 يونيو يعد احتفاء شعبي بنجاح إرادة مصر في تحقيق المستحيل والانتصار، على جماعة الإخوان وطردهم من الحكم بعد سنة واحدة فقط، حفاظا على الوطن من التفتت والانهيار والحرب الأهلية".

اقرأ أيضاً: السيسي : الإرادة الصلبة للشعب نقلت مصر من دولة تواجه شبح الاقتتال إلى دولة متماسكة

موضوعات متعلقة