الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:30 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

خدمة تقدمها منصة مصر الرقمية من البيت.. إليك التفاصيل

منصة مصر الرقمية
منصة مصر الرقمية

رصد عدد من مستخدمي منصة مصر الرقمية وللاستفادة من الطلبات والخدمات المتاحة خلالها، حيثً تعمل المنصة لتسهيل حصول المواطنين على الخدمات الحكومية عن طريق الأون لاين من منازلهم، والتى أطلقتها وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات تجريبيا فى أغسطس 2020.

وفى هذا السياق أعلنت وزارة الداخلية 10 خدمات حكومية على منصة مصر الرقمية للتسهيل على المواطنين منها :

1-التوثيق

2-الشهر العقارى

3-التموين

4-التامين الاجتماعى

5- رخصى

6- الأحوال المدنية

7 مركباتى

8- خدمات القضايا الضرائب العقارية

9- المحاكم

10- السجل التجارى

كيفية التسجيل عبر منصة مصر الرقمية

لإنشاء حساب عبر منصة مصر الرقمية قد يحتاج لعشر خطوات بسيطة ومهمة، وهى:
-الدخول على موقع بوابة مصر الرقمية
_ ثم اختار إنشاء حساب جديد من خلال تسجيل بيانات الرقم القومى ورقم المصنع المدون أسفل صورتك الشخصية بالبطاقة وإسم الأم، ثم تسجيل رقم الهاتف الخاص بك لدى إحدى شركات الاتصالات.

_يستقبل المستخدم رسالة تفعيل الحساب على رقم الهاتف الذى قام بتسجيله ثم تفعيل الكود الخاص به المكون من 6 أرقام فى الرسالة الموجودة على هاتف.

_تسجيل كلمة السر الخاصة به

_تسجل البريد الإلكترونى الخاص بك، ثم قم بإدخال رقم الهاتف الذى سجلته وكلمة السر.

ويمكن للمستخدم معرفة رسوم الخدمات الغير المجانية عن طريق الضغط على "الشروط والأحكام" الموجودة فى بداية كل خدمة، علماً بأن الرسوم تختلف من خدمة إلى خدمة آخرى، كما تتوافر طرق مختلفة للوصول إلى الخدمات، وهى كالأتي:

_البحث عن الخدمة المطلوبة بإستخدام خاصًية البحث على اليسار أعلى الموقع.


_استخدام دليل الخدمات وتصفّح حسب الفئة الخاصًة بك.

اقرأ أيضا: تفاصيل الحالة المرورية ثالث أيام عيد الأضحى بشوارع القاهرة والجيزة