الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:54 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاتصالات: توفير آليات تتيح للجاليات الاستفادة من منصة مصر الرقمية

الهجرة والاتصالات
الهجرة والاتصالات

أكد المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، أن الجاليات المصرية في الخارج يعدوا "ثروة قومية" لا يستهان به، وبالتالي هم أيضًا القوة الناعمة لـ"مصر" في الخارج، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تطويع التكنولوجيات الحديثة لرعاية مصالح المصريين في الخارج والداخل وفقا لخطة الدولة للتحول الرقمي، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

أضاف "نائب وزير الاتصالات"، خلال اجتماع وزارتي الهجرة والاتصالات، أن هناك استعدادًا للتعاون مع "وزارة الهجرة"، وذلك من أجل تمكينها من تعزيز آليات التواصل مع المصريين بالخارج بالطرق التكنولوجية، فضًلا عن تقديم كافة سبل الدعم لـ"الأفكار المبتكرة"، والتي من شأنها تقوية روابط المصريين بالخارج بالوطن، ومن بينها التطبيق الالكتروني المخصص لهم.

الخدمات المتوفرة بمنصة مصر الرقمية للجاليات

اقرأ أيضًا: «الهجرة والاتصالات» يبحثان خطوات إنشاء تطبيق إلكتروني للمصريين بالخارج

الهجرة والاتصالات

أشار المهندس "العطار" إلى إمكانية توفير آليات تتيح للمصريين بالخارج الاستفادة من منصة مصر الرقمية؛ لافتًا إلى أن الخدمات المتوفرة عبر هذه المنصة، وبالتالي سيستفيد منها شريحة كبيرة من المصريين بالخارج، حيث أنه تقدم العديد من المميزات والتسهيلات، وذلك وفقًا لمحددات تضمن التسجيل الشخصي.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تكشف أهداف حملة «طرق الأبواب» بالمحافظات

في السياق ذاته.. تم تكليف اللجنة مشتركة من وزارتي الهجرة والاتصالات بإعداد تقرير بـ"التصور النهائي" للتطبيق الإلكتروني، وذلك وفقًا لما تم الاتفاق بشأنه من معايير وملاحظات، ثم العرض على السفيرة سها الجندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ليتم إطلاقه رسميًا في أقرب وقت.