الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 02:13 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سر يُكشف لأول مرة.. كيف نجا كريستيانو رونالدو من الاعتزال قبل 15 عامًا

كريستيانو رونالدو- نادي النصر السعودي
كريستيانو رونالدو- نادي النصر السعودي

قبل 15 عامًا، نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو في تكوين ثنائي خارق على مستوى التنافس مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، واستمر النجمان وجها لوجه طيلة هذه المدة الكبيرة، لكن المفاجئ والذي لم يُكشف من قبل، هو أن كريستيانو لم يكن ليحقق كل تلك النجاحات، لولا تعافيه من المرض خلال فترة مراهقته.

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي، الذي صنف كأحد أفضل لاعبي كرة القدم عبر التاريخ، الذي يمتلك صولات وجولات في مختلف الملاعب، وحطم العديد من الأرقام القياسية، كانت مسيرته، على وشك أن تنتهي قبل بدايتها، بسبب مرض عانى منه في القلب، خلال سن مبكر.

ذكرت بعض التقارير أن رونالدو مكث في منزله لبضعة أيام فقط، بعد إجراء عمليتين في القلب، ثم بدأ في شق طريقه نحو مشوار أسطوري في عالم كرة القدم ليتحدى مرضه الذي نال منه في الصغر

مرض كريستيانو رونالدو في القلب

عانى رونالدو في سن صغير من آلام في القلب، وتم تشخيص المرض بعدها بـ "تسرع نبضات القلب"، وطالبه الأطباء بعدم بذل أي مجهودات كبيرة لكن لحُسن حظ رونالدو، تعافى نهائيا من هذا المرض في سن مبكر، ولم ينتظر حتى يتقدم في العمر.

كان من الممكن أن يتفاقم الوضع ويدخل في نوبات قلبية كانت ستعرضه للخطر الشديد لا سيما، بعد إجراء عمليتين جراحيتين آنذاك، لكن المفاجئ أن رونالدو هو من أقنع والدته بالخضوع لعمليات جراحية ليواصل مشواره في كرة القدم، ليدهش الأطباء من شجاعته.

استعدادات كريستيانو رونالدو للموسم الجديد

وفي سياق آخر، يقضي رونالدو، في الوقت الحالي، مدة إجازة مطولة بعد موسم شاق على كافة الأصعدة فنيا وذهنيا، مع منتخب بلاده ونادي النصر السعودي.

البرتغالي رونالدو، يسعى للاستشفاء والتعافي سريعا، قبل بدء الموسم الجديد مع فريق النصر، لا سيما وأنه يسعى لتحقيق المزيد من الأرقام القياسية مع فريق النصر، الذي يتأهب للمشاركة في العديد من البطولات، محليا وعربيا وقاريا.

اقرأ أيضًا:

مصدر لـ«الطريق»: محمد الشناوي مطلوب في النصر السعودي.. و«الخطيب» عطل الصفقة في يناير الماضي

في مواجهة النصر ورونالدو.. مواعيد مباريات الزمالك في البطولة العربية

موضوعات متعلقة