الطريق
الأحد 16 يونيو 2024 12:11 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 طرق مذهلة لعلاج آلام الظهر الناتجة عن الجلوس في المنزل

آلام أسفل الظهر_مصدر الصورة_ياندكس
آلام أسفل الظهر_مصدر الصورة_ياندكس

تعد آلام أسفل الظهر واحدة من أكثر الأمراض شيوعا في وقتنا الحالي، حيث تصيب الجميع بشكل عام والذين يعملون داخل المكاتب ويجلسون لعدة ساعات متواصلة بشكل خاص.

ويعد الجلوس بوضعية سيئة أو مرتخية أحد أكبر أسباب آلام الظهر، كما أنه منذ بداية جائحة COVID، أصبح الكثير من الأشخاص أكثر خمولا وكسلا، وفقا لما جاء في موقع mymichigan.

ويكون ألم ظهرك أسوأ بعد الجلوس لفترات طويلة من الزمن، ويتضمن ذلك القيادة أو مشاهدة الأفلام أو العمل من المنزل، وغيرها من أسباب ألم الظهر.

إذا كنت تعاني من آلام أسفل الظهر، خاصة إذا كنت تجلس على مكتب لعدة ساعات يوميا أو تقضي وقتا طويلا جالسا بشكل عام، جرب هذه الطرق للمساعدة في معالجة آلام الظهر:

- استخدم على كرسي مريح للجلوس مع وضع العمود الفقري القطني المحايد، هذا يمنع التمدد المفرط لأربطة العمود الفقري ويمنع العضلات والأربطة من التعب في وقت مبكر.

- انهض من مقعدك كل ساعة على الأقل، عندما تفعل ذلك ضع يدك في الجزء السفلي من ظهرك، وادفع وركيك للأمام وانحن للخلف قدر المستطاع، كرر هذا من خمس إلى 10 مرات لإعادة ضبط الانحناء الطبيعي لعمودك الفقري.

- جرب تمارين تقوية بسيطة مثل تمرين البلانك أو وضعية الرجل الخارق، يجب القيام بهذه التمارين مرة واحدة على الأقل يوميا لتقوية عضلاتك التي يمكن أن تكون بمثابة إجراء وقائي.

- أحرص على شراء لفة قطنية إذا لم تتمكن من الحصول على كرسي مريح، فهذا بديل رائع وأقل تكلفة.

- ضع في اعتبارك شراء مكتب دائم، هذا بديل رائع آخر للحصول على كرسي مريح عندما تقف، حينها تكون قادرا على الحفاظ على انحناء عمودك الفقري.

اقرأ أيضًا: دراسة صينية: آلام الظهر تسبب النعاس في النهار فقط