الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 02:11 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إجازة عيد الأضحى 2023.. 5 طرق تساعد على استعادة الشغف في العمل

فقدان الشغف في العمل
فقدان الشغف في العمل

بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك يشعر الإنسان بفقدان الشغف في العمل، وهو ما يؤثر على أدائه خلال ذلك، إذ تكون الإنتاجية أقل، كما يكون في حالة عدم استقرار نفسي وجسدي، وهو ما يتطلب اتباع بعض الطرق التي تساعد على استعادة الشعور بالشغف.

طرق استعادة الشغف في العمل بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى

يمكن أن يكون من الصعب على بعض الأشخاص استعادة الشغف في العمل، بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، الأمر الذي يتطلب الاطلاع على بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك في ذلك، وفق موقع askall، وهي كالتالي:

1. تحديد الأهداف: حدد أهدافا واضحة وملموسة لنفسك في العمل بعد العودة من الإجازة، قم بتحديد أهداف قصيرة الأجل وطويلة الأجل واجعلها قابلة للقياس والتحقق.

2. البدء ببطء: قد يكون من الصعب العودة إلى العمل بنفس النشاط والحماس الذي كنت تشعر به قبل الإجازة، ابدأ ببطء وتعامل مع الأمور بشكل تدريجي، واجعل الأولويات واضحة وقم بتنظيم وقتك بشكل جيد.

3. ابحث عن التحديات الجديدة: قد يكون الشغف في العمل قد انخفض بسبب الروتين اليومي وعدم وجود تحديات جديدة، حاول البحث عن فرص لتطوير مهاراتك وتحمل مسؤوليات جديدة، قد يساعدك ذلك على الشعور بالحماس والشغف.

4. الاستفادة من التعلم المستمر: استمر في تطوير نفسك وتعلم أشياء جديدة في مجال عملك، قد تجد أن التعلم الجديد يثير اهتمامك ويعيد إشعال الشغف فيك.

5. التواصل مع الزملاء: قم ببناء علاقات إيجابية مع زملائك في العمل وابحث عن فرص للتعاون والتفاعل معهم، قد يكون للتعاون والدعم المتبادل تأثير إيجابي على مستوى الشغف والحماس.

اقرأ أيضاً: 7 خطوات لتحويل جلد الأضاحي إلى قطعة ديكور في المنزل