الطريق
الخميس 16 مايو 2024 03:26 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشرطة الإسبانية تفكك عصابة تهريب البشر من سوريا

أعلنت الشرطة الإسبانية اختراق عصابة مسؤولة عن تهريب البشر من سوريا إلى أوروبا عبر السودان، واعتقال عدد من أعضائها.

وقالت الشرطة إن العصابة كان مقرها في إسبانيا ويديرها رجل سوري وتعمل منذ عام 2017، كما هربت الأسلحة والمخدرات.

واعتقل 15 شخصا بينهم 14 في الميريا وواحد في ملقة، وتم حبس ثلاثة عشر منهم على ذمة التحقيق.

وجرى تفتيش 13 عقارًا في المدينتين، وصادرت الشرطة زورقين سريعين، وما قيمته 522710 يورو نقدًا، ومسدس، وسبع مركبات إضافية، وهواتف محمولة وهواتف أقمار صناعية، وأجهزة كمبيوتر، وجهاز لوحي، ووثائق ومخدرات.

وقالت الشرطة إن العصابة هربت 200 شخص عبر الخرطوم، باستخدام نشطاء في بلجيكا وألمانيا لتنسيق الرحلات إلى أوروبا، على مسافة تصل إلى أكثر من 8000 كيلومتر، والتي تكلف ما يصل إلى 20 ألف يورو لكل شخص.

واستغرقت عملية الكشف عن المجموعة أكثر من عام، وشاركت فيها شرطة من فرنسا وألمانيا والنرويج ويوروبول.

وقالت شرطة اليوروبول في بيان: "الشبكة الإجرامية استخدمت طريقا طويلا ومكلفا بشكل غير عادي لتهريب المهاجرين غير الشرعيين من سوريا إلى الاتحاد الأوروبي. بدءًا من سوريا، تم نقل المهاجرين غير الشرعيين عبر السودان أو الإمارات العربية المتحدة نحو ليبيا. ومن ليبيا تم نقلهم إلى الجزائر قبل الرحلة إلى أوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط ​​".

وقال فيلق الشرطة الوطنية في إسبانيا "بوليسيا ناسيونال" إن القوارب السريعة كانت تستخدم لنقل المهاجرين إلى إسبانيا من الجزائر، قبل أن ينتقل الناس إلى وجهاتهم.

وأضافت بوليسيا ناسيونال: "شكلت فرق على الشواطئ حيث تم إنزال المهاجرين لمراقبة تواجد الشرطة، وتم إرسال الدوريات واستخدام المركبات ذات المحركات القوية لالتقاط المهاجرين.. كما أخفت العصابة قواربهم في المزارع والوحدات الصناعية".

روسيا تحبط هجوما بـ 5 مسيرات أوكرانية على موسكو

موضوعات متعلقة