الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:18 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدأت بهجوم وانتهت باعتذار.. القصة الكاملة لأزمة حفل أحمد سعد في تونس

أحمد سعد
أحمد سعد

حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، وصلت إلى حد التراشق بالألفاظ بين سيدات تونس ومصر بسبب حفل أحمد سعد بتونس الذي أحدث أزمة كبيرة.

تفاصيل أزمة حفل أحمد سعد في تونس

القصة بدأت بتداول فيديو من المؤتمر الصحفي لـ حفل أحمد سعد ضمن المهرجان الدولي للتخييم في بنزرت، ظهر فيه يوضح للصحفيين أنه لم يتعاقد على إجراء أي لقاءات مع الجهة المنظمة، وأن الحديث مع الصحفيين التونسيين أمر يسعده.

مشاجرة بين أحمد سعد ومنظمة حفله

وخلال حديث سعد مع الجهات الإعلامية تدخلت منظمة المهرجان، وكذبت سعد، ليطالبها بالسكوت ويؤكد أنها لا علاقة لها بتنظيم الحفلات وأنها لا تجيد إدارة الحفلات، لكنها انفعلت عليه وأفشت أجره قائلة: جاي تاخد 80 ألف دولار وتخرج ومتحترمش الشعب التونسي.. والصحافة التونسية رائدة في كل مكان.. امرأة تونسية عاملة مهرجان.. وتقول لها اسكتي أنتي.

وأنهى أحمد سعد حديثه قائلًا لمديرة المهرجان: "خلاص اخرسي أنتي"، وغادر المكان، وأثار هذا الحديث بعض الحضور الذين استشاطوا غضبا وكال بعضهم الشتائم ضد أحمد سعد، وبعد انتشار الفيديو بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، هاجمت السيدات التونسيات أحمد سعد بشكل كبير وأكدوا أنه لا يمثل الفن المصري.

وبعد الأزمة وضح أحمد سعد تفاصيل ما حدث معه، مؤكدًا على حبه واحترامه لشعب تونس وجمهورها، مشيرًا إلى أنه بعد الحفلة وجد منظمة الحفل تطيح بمبادئ احترام الفنان واحترام القانون وأطاحت ببنود العقد المبرم وحاولت تشويهنا أمام الإعلام التونسي الحبيب.

وأشار إلى أن منظمة الحفل حاولت إجباره رغم ضيق الوقت وبالمخالفة لبند صريح في التعاقد على التعامل مع الإعلام، لافتًا إلى أنه رغم ذلك خرج للإعلاميين لتوضيح الموقف احترامًا للإعلام والجمهور التونسي

وأضاف أنه خلال حديثه مع الإعلاميين قاطعته بشكل غير لائق محاولةَ تشويه صورة الفنان المصري أمام الإعلام التونسي، مؤكدًا أنها حالة فردية لشخصيات غير مهنية لا تمثل شعب تونس وإعلامها المحترم.

نقابة المهن الموسيقية تطالب أحمد سعد بتقديم اعتذار

من ناحيتها، أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة مصطفى كامل بيانًا تلزم فيه أحمد سعد بتقديم اعتذارًا لسيدات تونس، ردًا على ماقام به لفظيًا وجهًا لوجه لسيدة فاضلة من شقيقاتنا التونسيات المحترمات بعباره تتضمن (اسكتي أنتي أو اخرسي أنتي).

نقابة الموسيقيين في تونس تعتذر لـ أحمد سعد

إلا أن النقابة التونسية كان لها رأيا آخر، حيث قدمت اعتذارًا لـ أحمد سعد عما بدر من منظمة الحفل، وأكد نقيب المهن الموسيقية في تونس أنهم تقدموا بشكوى ضد المتعهدة لذكرها أجر أحمد سعد، مشيرًا إلى أن الشكوى ستوضع الشكوى في وزارة الثقافة ولجنة المطربين الأجانب.

وأكد نقيب الموسيقيين التونسي، أن النقابة تعترف بوجود إخلال بالتعاقد من قِبل منظمة الحفل إلى جانب سوء تنظيم، مختتمًا بأن سعد خطأه الوحيد هو كلمة اخرسي انت التي وجهها لمنظمة الحفل: أرسلنا لنقابة المهن الموسيقية المصرية نطالب الفنان أحمد سعد بالاعتذار عن الكلمة لأن الكلمة لا تمثل المتعهدة، ولكنها تمثل المرأة التونسية.

منظمة حفل أحمد سعد تعتذر له

كما اعتذرت زكية المنصوري منظمة الحفل، مشيرة إلى أن ما حدث كان مجرد سوء تفاهم بسبب وجود أطراف وصلت معلزمات خاطئة للطرفين، مضيفة: أنا لسه جديدة في المجال ده.. أنا مقدمة تصريح لأحمد سعد من شهر 2 للحفل، وخسرت ماديا من الحلفة، وأنا مش متعهدة حفلات أنا مديرة مهرجان.. مفيش مشكلة بيني وبين أحمد سعد شخصيًا، وأنا آسفة على اللي حصل وبنعتذر لكل المتابعين على التوتر اللي حصل.

بدوره، أكد مصطفى كامل أنه عندما ألزم أحمد سعد بتقديم اعتذارًا كان لا يعرف التفاصيل الكاملة، مشيرًا إلى أنه بعدما علم ما حدث وعد أحمد سعد بأخذ حقه من هذه المنظمة.

اقرأ أيضًا: بعد مطالبته بالاعتذار.. مصطفى كامل يتراجع عن قراره ويدعم أحمد سعد