الإثنين 4 مارس 2024 09:16 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أكبر ملتقى تشكيلي يضم 500 فنان عربي و2000 لوحة وتمثال.. 15 يوليو

ملتقى أتيليه القاهرة
ملتقى أتيليه القاهرة

يقيم أتيليه العرب للثقافة والفنون برئاسة الناقد التشكيلي هشام قنديل، ملتقى تشكيلي من أكبر وأهم الملتقيات الفنية العربية.

موعد وتفاصيل الملتقى

ينطلق أكبر ملتقى فن تشكيلي عربي، برعاية أتيليه القاهرة للثقافة والفنون، وذلك يوم السبت الموافق 15 يوليو الجاري، في تمام الساعة السابعة مساءُ، بجاليري ضي بفرعيه الزمالك والمهندسين.

يشارك بالمعرض أكثر من 500 فنان، بحوالي 2000 لوحة وتمثال، كما يتعاون أتيليه القاهرة للثقافة في تنظيم هذا الملتقى مع أتيليه جدة للفنون، ومن المقرر أن يفتتح المعرض يومي 15 و16 بفروع الجاليري، ليقدم عملا من أبرز أعمال الفنان الكبير "محمود مختار"، وذلك في حضور وزير الثقافة الأسبق وحفيد مختار الدكتور "عماد أبو غازي".

في هذا السياق قال "قنديل"، أنه سيقدم أعمال لنخبة من الفنانين التشكيليين، ومنهم: راغب عياد، محمود أبو المجد، جاذبية سري، إنجي أفلاطون، تحية حليم، فرغلي عبد الحفيظ ومجموعة من شباب الفنانين.

يذكر أن فكرة هذا الملتقى تعود للناقد التشكيلي "هشام قنديل" منذ أكثر من عشرين عاما، ويحضر فيه النحت بقوة، فهو ملتقى يعبر عن بانوراما لمراحل متنوعة من أهم مدارس تشكيلية عربية، الخبرة والعمر فيها في المقدمة.
اقرأ أيضا.. بالأغاني والمحاضرات.. «ثقافة الأقصر» تحتفل بذكرى 30 يونيو