الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:55 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تمديد معرض الفنان رضا عبد السلام بأتيليه العرب

الفنان رضا عبد السلام
الفنان رضا عبد السلام

قرر أتيليه العرب للثقافة والفنون "جاليري ضي" برئاسة الناقد التشكيلي هشام قنديل، تمديد معرض الفنان التشكيلي الدكتور رضا عبد السلام، حتى يوم 8 مايو المقبل.

وقال هشام قنديل، إن القرار جاء بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الجمهور لمشاهد المعرض المنعقد بقاعات جاليري ضي بالمهندسين، الذي يشهد إقبالا على محتواه من تجارب الفنان الكبير على مدار خمسين عاما مضت، في الرسم والتصوير والنحت.

الإنترنت والرسم

من جانبه، يقول الفنان الدكتور رضا عبد السلام، كنت أعتقد أن وجود الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، سوف تسهم بشكل فعال فى اضاءة العقول وتفريغها من الجهالة البصرية، لتضيف جديدا لغالبية الناس وطلاب الفن والفنانين التشكيليين، ومع إدراكي لهذا الوضع المؤسف، لم أعد أكترث كثيرا، فأرسم وأكتب وأقرأ وأبدع بحب وحرية كلما يروق لي، لأنني لا أنتمى لهذا الزمن الشقي غير المنصف للمبدعين.

التمرد والفانتازيا

وأضاف، "عبد السلام"، فني يعنى التمرد والتجاوز والفانتازيا، كل أشكال التمثلات التشخيصية والتجريدية، ليس هناك حدود للتعبير، فالأفق متسع لكل تجاربي، بكل الوسائط المتاحة، ولا اعرف لأى مدرسة أو تجاه فنى أنتمى.

وتابع: بعد أن أنهيت مجموعة لوحات سيوة والوادي الجديد وسيناء خلال تلك الفترة توجهت نحو الاهتمام بالمشاهد البحرية، وعالجت عدد كبير من مواضيع قوارب الصيد والسفن العلاقة العابرة لقناة السويس، وقوارب السباق الشراعية...

الفن الجميل

وأضاف، عقدت العزم في البداية على الاختيار بين الفن الجميل، وفن الفكر والمعاناة، فاخترت الفن الثاني الذي يعتد بالحدس وميثولوجيا الواقع المحلي، ويستند على أساس قوي من قيم التصوير الأصيلة وقوة التعبير العفوية للون وفصاحة الرمز وغيرها.