الطريق
السبت 18 مايو 2024 08:35 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
احتفالاً باليوم العالمي للمتاحف.. رحلة سياحية لأصحاب الهمم بالمنطقة الأثرية بالهرم كرونسلاف يعلن قائمة بيراميدز لمواجهة الإسماعيلي نائب رئيس جامعة طنطا يؤكد على أهمية التأهيل الرقمي والبرمجي للكوادر الادارية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف طلاب مدرسة ناصر للتربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية تصل لـ32 ألف جنيه.. أسعار خيالية لتذاكر حفل كاظم الساهر في سقارة بايرن ليفركوزن ينهي الدوري الألماني بلا هزيمة بعد فوزه على أوجسبورج مدبولي: الحكومة منشغلة في زيادة نمو قطاع الصناعة بطريقة مطردة خلال الفترة المقبلة وكيل تعليم البحيرة يقرر إحالة طالب للتحقيق واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول الأزمات المالية تحاصر القلعة الصفراء.. ومجلس الإدارة يطلب الدعم نهائي الكونفدرالية.. إرشادات وتعليمات حضور الجماهير لمواجهة الزمالك ونهضة بركان أولى أغاني صيف 2024.. حسين الجسمي يفاجئ جمهوره بأغنية ”دلع دلع”

قرص الطعمية بـ 700 والمياه بـ 3آلاف.. أسعار جنونية بالساحل الشمالي

أسعار الساحل الشمالي
أسعار الساحل الشمالي

تسببت منشورات الفنانين والمشاهير التي تحدثت عن الأسعار الجنونية في الساحل الشمالي جدلًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث تداول بعضهم أسعارًا مختلفة وصادمة لقرص الطعمية والذي يقال بأن سعره يصل هناك إلى 700 جنيه، أما قارورة المياه تصل من 2000 إلى 3 آلاف جنيه.

يرى بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن الأسعار التي تداولها المشاهير هي خدعة لإثارة الجدل وجعلهم تريند وحديث السوشيال ميديا باستمرار، لذلك تستعرض جريدة الطريق القصة الكاملة لأسعار الساحل الشمالي وحقيقة ارتفاعها بهذا الشكل الجنوني.

أسعار الساحل الشمالي

ونشرت فتاة تدعى سارة مقطع فيديو ريلز على فيسبوك تقول فية: "لو طلبة مياة زمزم هتجيلي أرخص من كدة.. قولتلكوا قبل كدة أن أزازة المياه في الساحل الشمالي تتخطى الـ 100 جنيه ومصدقتونيش.. الحقيقية أنا اللي قولت الموضوع ده ومصدقتيش غير لمة شوفت الفاتورة".

وتابعت الفتاة: " أعدة رايقة في مكان شيك ومحديش طلب إزازة مياه هما بيحسوا أن أحنا عطشانين فبينزلولنا المياه قولنا ماشي ناس كريمة، لحد ما جه الشيك ولقينا حساب المياه بس 2400 جنيه.. الفلوس دي جيب 1400 أزازة مياه نسقى بيها حي بحاله ونخش الجنه".

وأكملت الفتاة: "المياه عليها ضريبة بـ 624 جنيه.. مياه بـ 3024 جنيه!!.. أه صحيح دي مش مياع عادية دي من بوفانا، بوفنا أخدنا على قفانا".

قرص الطعمية بـ 700 والمياه بـ 180 جنيه

وقال تامر أمين خلال برنامجه «آخر النهار» المذاع على فضائية «النهار»: "الناس فرتكت الفلوس في العيد.. وقارورة المياه في الساحل بـ 180 جنيه أما وقرص الطعمية بـ 700 جنيه"، متابعًا أن المواطنين انفقوا مرتبات عيد الأضحى قبل انتهاء شهر يوليو: "الناس افتكرت دة أمبارح".

وكتبت الفنانة جوري بكر استوري عبر صفحتها الرسمية بإنستجرام: "اللي بنتقدني بيقول إيه يا فنانة ما تدفعي ولو معكيش متروحيش.. لأ مش هدفع أنا إزازة مياه بالسعر ده ولا ساندوتش برجر بـ 375 جنيها ولا قهوة"، متابعة: " على فكرة دي مش مياه بس ده أكل وشرب ولبس ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء".

سعر كوباية الشاي في الساحل الشمالي

وسخرت المحامية نهاد أبو القمصان من أسعار المنتجات التي تباع في الساحل الشمالي قائلة: " أصحابي عزموني على مكان في الساحل الشمالي جيميل جدا وزحمة بس بصيت على المنيو لقيت الشاي بـ 150 جنيه والصراحة كنت عاوزة شاي بلبن فخوفت يوصل لـ ألف جنيه وأعدت أشرب الشاي وأنا بعيط".

وفي هذا الصدد قال علاء عاقل، رئيس غرفة المنشآت الفندقية، إن الساحل الشمالي به أكثر من 90% من المنتجعات السكنية، مشيرًا إلى أن من الوارد بيع أحد المطاعم زجاجة المياه بـ 200 جنيه ولكن أيضضا هناك منتجعات تبيعها بسعرها الطبيعي قائلًا: "المسائلة عرض وطلب".

اقرأ أيضا: ”المجتمعات العمرانية”: مهلة للشركات المتواجدة بالساحل الشمالي ...