الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:03 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي يبحث مع رئيسة وزراء إيطاليا قضية مكافحة الهجرة غير الشرعية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مع السيدة جورجيا ميلوني، رئيسة وزراء إيطاليا، مستجدات بعض موضوعات العلاقات الثنائية، بالإضافة إلى ملف أزمة الغذاء على المستوى الدولي.

كما تباحث الرئيس السيسي مع رئيسة وزراء إيطاليا بشأن قضية مكافحة الهجرة غير الشرعية، وسبل تنسيق الجهود الدولية في هذا الصدد، فضلاً عن التباحث حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

العلاقات الثنائية بين مصر وإيطاليا

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاتصال الهاتفي الذي تلقاه الرئيس السيسي تضمن الإشادة المتبادلة بالعلاقات المتميزة تاريخياً بين البلدين الصديقين، إلى جانب التعاون القائم للتصدي للعديد من التحديات في منطقة المتوسط.

وأكد المستشار أحمد فهمي، على أنه تم تأكيد مواصلة تطوير مختلف أطر التعاون المشترك ودفعها إلى آفاق أرحب، إلى جانب التنسيق والتشاور المكثف حول تطورات مختلف القضايا الإقليمية.

وفي سياق آخر، تلقى الرئيس السيسي أمس اتصالاً هاتفياً من المستشار الألماني أولاف شولتز حيث تم تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وألمانيا في جميع المجالات، والإعراب عن الارتياح للمستوى الذي وصل إليه التعاون المشترك، وتأكيد الحرص على الاستمرار في تعميق أطر التعاون.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يهنئ كندا باليوم الوطني