الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 04:46 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» تحذر من أجواء شديدة الحرارة

الطقس
الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعاتها لحالة الطقس اليوم، موضحة أن البلاد تتعرض لأجواء مشمسة معتدلة صباحًا، وترتفع درجات الحرارة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ويصبح الجو شديد الحرارة مشمس على سيناء وحنوب الصعيد، ثم تنخفض درجات الحرارة وتصبح الأجواء لطيفة خلال ساعات الليل، على القاهرة والوجه البحري والسواحل.

ارتفاع نسبة الرطوبة

وأشارت الأرصاد الجوية أن شعورنا بحرارة المناخ تزداد بسبب ارتفاع معدلات الرطوبة في الهواء، بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات مئوية، والتي تجعل المناخ أكثر حرارة، محذرة المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة في وقت الظهيرة لعدم الإصابة بضربات شمس.

رياح

وقالت الأرصاد إن الرياح تنشط اليوم على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وجنوب سيناء، والسواحل الشمالية، وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الشبورة المائية

وحذرت الأرصاد قائدي المركبات من السير في فترات الصباح الأولي بسرعة، بسبب تكون شبورة مائية على الطرق المؤدية من زإلى القاهرة الكبرى وكذلك الطرق الزراعية وعلى المسطحات المائية، بالإضافة لوجودها في بعض مناطق الوجة البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

حركة الملاحة البحرية

وتشهد الملاحة البحرية في البحر المتوسط اليوم حالة مضطربة وغير مستقرة حيث يصل ارتفاع الموج في البحر ما بين 2.5 و3.5 متر، والرياح على سطح البحر شمالية غربية، بينما تكون الملاحة بالبحر الأحمر، معتدلة ويرتفع الموج ما بين 1.5 إلى 2 متر والرياح على سطح البحر شمالية غربية.

بيان درجات الحرارة الثلاثاء على بعض المحافظات

• القاهرة 35: 25

• العاصمة الإدارية العظمى 35: 24

• الإسكندرية 31: 24

• العلمين الجديدة 30: 23

اقرأ أيضا: طقس غد.. «الأرصاد» تُحذر من استمرار الرطوبة العالية