الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:47 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التغريدات اختفت.. عطل مفاجئ يضرب تويتر حول العالم

عطل مفاجئ يضرب تويتر
عطل مفاجئ يضرب تويتر

أصاب عطل مفاجيء موقع التواصل الاجتماعي تويتر حول العالم، إذ اشتكى عدد كبير من المستخدمين من اختفاء التغريدات، وذلك منذ دقائق قليلة اليوم الأربعاء الموافق الثاني عشر من شهر يوليو الجاري لعام 2023.

عطل يضرب تويتر حول العالم

أصيب موقع تويتر بتوقف مفاجيء بسبب مشكلة في النظام، تمثل في عطل ترتب عليه اختفاء عدد كبير من التغريدات لدى المستخدمين حول العالم، الأمر الذي أثار غضب المستخدمين ودفعهم إلى تقديم شكاوى لموقع التتبع Downdector.

بدأ عطل موقع تويتر في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم الأربعاء، وعليه تقدم المستخدمين ببلاغات تفيد بوجود عطل على في الموقع أدى إلى اختفاء التغريدات، وفق موقع Downdector، الذي قال إن سبب العطل مشكلة في الخادم.

تمثل عطل موقع تويتر في اختفاء التغريدات، إذ أنه عندنا يقوم المستخدم بفتح الحساب لا تظهر أمامه التغريدات، على الرغم من ظهور الحسابات وبيانات المستخدمين ولكن لا تظهر منشوراتهم بصورة واضحة.

في المقابل لم يخرج من مالك تطبيق تويتر، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك أي بيانات توضح سبب العطل أو مدة زمنية يمكن خلالها حل المشكلة.

يذكر أن ماسك قد اتخذ خلال أيام فائتة عدة إجراءات بشأن عدد المشاركات ومعالجة المنشورات على التطبيق، إذ قام بتحديد قراءة 6 آلاف منشور فقط للحسابات الموثقة بصورة يومية، بينما عدد 600 منشور فقط يوميا للحسابات غير الموثقة، أما الحسابات الجديدة يمكنها قراءة 300 منشور فقط.

اقرأ أيضاً: عاجل … عطل فني يضرب فيس بوك