الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:37 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حصاد موسم الياسمين بأيادي نساء مصر يثير إعجاب رواد السوشيال.. صور

حصاد الياسمين في الغربية_مصدر الصورة_سوشيال
حصاد الياسمين في الغربية_مصدر الصورة_سوشيال

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مجموعة من الصور لحظة حصاد الياسمين المصري بأيادي نساء مصر في قرية شبرا بلولة، التابعة لمحافظة الغربية، والتي نالت على إعجاب الكثير من المستخدمين.

ونجح أهالي قرية شبرا بلولة في زراعة محصول الياسمين والذي تميزت به متربعة على عرش زراعته على مستوى محافظات الجمهورية، حتى نجحت في امتلاك نسبة زراعة نصف الياسمين المتواجد على مستوى العالم.

ونشرت عدة حسابات صور سيدات، وهن يقمن بحصاد محصول الياسمين من ساعات الفجر وحتى ساعات مغيب الشمس فما بين نساء كبيرات وصغيرات قطف الياسمين بين أياديهن رغم حرارة الطقس.

وقال الباحث الاقتصادي، الدكتور أحمد حنفي، بعد نشره لمجموعة من صور السيدات اللواتي يقمن بحصاد محصول الياسمين في قرية شبرا بلولة، تحياتى للشقيانين في موسم حصاد الياسمين المصري بقرية شبرا بلولة التابعة لمركز قطور محافظة الغربية، والمعروفة بقرية الياسمين.

وأضاف أن إنتاج القرية يوميا من الياسمين يصل إلى 10 طن حيث تحتوي على 2.180 مليون شجرة ياسمين، موزعة على2180 فدانا، حيث يحتوي الفدان الواحد على ألف شجرة.

ولفت إلى أن القرية بأكملها تعمل فى الياسمين من سيدات ورجال وأطفال وشباب ربنا يجعل أيامكم عامرة بالخيرات، الإنتاج هو الحل.

فيما قال مقدم البرامج، محمود العيسوي، بعد نشر صور السيدات، إن هذه القرية تمتلك نصف زراعة الياسمين فى العالم، مشيرًا إلى أن دول اوروبا مثل فرنسا والمانيا وغيرهم يعتمدون على عجينة الياسمين المصرى فى صناعه أغلى عطور العالم.

وأشار محمود العيسوي، إلى أنه رغم اعتماد هذه الدول على الياسمين المصري إلا أن هذه القرية التي تنتجه لا تضم مصنعا عالميا لصناعة العطور على غرار غراس الفرنسية صاحبة عطر شانيل الشهير.

اقرأ أيضًا: مفاجأة موسم الحصاد.. أدلة علمية تثبت قدرة زيت الياسمين على الشفاء من الأمراض