الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:30 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

130 ألف شرطي لتأمين احتفالات اليوم الوطني بفرنسا.. ومخاوف من أعمال عنف

الشرطة الفرنسية
الشرطة الفرنسية

تحتفل فرنسا اليوم الجمعة باليوم الوطني، بمشاركة الرئيس إيمانويل ماكرون، وسط مخاوف من اندلاع مظاهرات وأعمال عنف في البلاد.

وذكرت فرانس 24، أن الدولة استعانت بـ 130 ألف شرطي فرنسي لتأمين أعمال الاحتفالات التي ستكون دولة الهند ضيف شرف في العرض العسكري التقليدي الذي يقام في العاصمة باريس.

ومن المقرر أن يصل رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، إلى فرنسا، اليوم، للحضور كضيف شرف خلال الحفل، إلى جوار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بجادة الشانزليزيه.

وسيعقد الرئيس الفرنسي ورئيس وزراء الهند مؤتمرا مشتركًا، لبحث سبل التعاون، عند الساعة 17.05 بالتوقيت المحلي للبلاد، يعقبه عشاء رسمي في متحف اللوفر.

وسيطرق اللقاء إلى مستجدات شراء 26 مقاتلة رافال من شركة داسو، إضافة إلى 3 غواصات، وذلك بعد إعلان نيودلهي الموافقة على تلك الصفقة مساء أمس.

وتتضمن الاحتفالات باليوم الوطني الفرنسي، إقامة عرض ألعاب نارية انطلاقا من برج إيفل في العاصمة في الساعات المتأخرة من الليل، وهي عادة سنوية، كما ستقام حفلة موسيقية سمفونية في حديقة شان دو مارس تقوم عليها أوركسترا فرنسا الوطنية.

وشهدت فرنسا الأسابيع الماضية أعمال عنف غير مسبوقة، أدت لتدمير عشرات المتاجر، والمحال، وتعطل الخدمات العامة، وذلك احتجاجًا على قتل شرطي للشاب ذو الأصول العربية نائل مرزوقي.

اقرأ أيضا| قراصنة صينيون يخترقون حسابات أمريكية.. والبيت الأبيض: نحقق مع مايكروسوفت