الطريق
الأحد 12 مايو 2024 07:34 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يضم 250 قطعة.. الآثار تفتتح معرض مدينة قنتير بالمتحف المصري بالتحرير

المتحف المصري بالتحرير
المتحف المصري بالتحرير

أعلنت وزارة السياحة والآثار، في بيان لها منذ قليل، افتتاح معرضًا مؤقتًا للآثار بالمتحف المصري بالتحرير، تحت عنوان "آثار قنتير: قرن من الحفائر والبحوث في مقر إقامة الرعامسة".

وحضر الافتتاح كل من الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار والسفير فرانك هارتمان سفير ألمانيا بالقاهرة، والمعرض بالتعاون بين المتحف المصري بالتحرير ومتحف رومر-بيليزيوس بألمانيا.

الآثار تفتتح معرض مدينة قنتير بالمتحف المصري بالتحرير

ومن جهته، قال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن المعرض يضم مجموعة كبيرة من القطع الأثرية من اكتشافات مدينة قنتير، وأيضا يضم عدد آخر من مخازن مدينة صان الحجر بالشرقية والتي سيقوم المتحف بتنظيم مكان عرض دائم لها بعد إنتهاء مدة المعرض المقررة.

ومن جهته، قال مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، إن المعرض يضم 250 قطعة أثرية من مكتشفات مدينة قنتير، كما يستعرض تاريخ الحفائر بها والتي بدأها عالمان الآثار محمود حمزة ولبيب حبشي ثم استكملها متحف رومر-بيلزيوس بالتعاون مع المجلس الأعلى للآثار.

اقرأ أيضا: بعد الإعلان عن كشف جديد.. مصدر بالآثار لـ«الطريق»: يضم مومياوات وتماثيل البرونزية

وأكد عثمان، على الدور الكبير والمسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق متخصصي علم المصريات والمؤسسات المعنية لزيادة الوعي بالحفاظ على هذا التراث الثقافي للأجيال القادمة.

موضوعات متعلقة