الطريق
السبت 11 مايو 2024 03:09 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موقع Daily Mail يسلط الضوء على عوامل الجذب السياحي في المقصد المصرى لقضاء الإجازة به

الأهرامات المصرية
الأهرامات المصرية

قالت وزارة السياحة والآثار في بيان لها منذ قليل، إن موقع Daily Mail البريطاني سلط الضوء على أبرز عوامل الجذب السياحي في المقصد المصرى وذلك في تقرير مصور، تم نشرة ويستعرض التقرير أهم الأسباب لقضاء الإجازة في مصر والتي وصفها بأنها "آلة الزمن" يسافر بها الزائرون من خلال الأماكن السياحية والأثرية التي تذخر بها.

وأشارت وزارة السياحة والآثار، إلى أن كاتبة التقرير أوضحت زيارتها للهرم الأكبر، وقيامها بجولة في مدينة القاهرة النابضة بالحياة، كما نوهت عن مشاهدتها للمومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة المصرية معربة عن انبهارها بروعة زيارتها لمصر والتي يستشعرها العديد من المسافرين، وأنها كانت إحدى أمنياتها لسنوات.

حيث أن الأهرامات المصرية تعد من أول الأسباب لأن يكون المقصد المصرى الخيار للراغبين في قضاء الإجازة وأنه من المستحيل زيارة مصر دون رؤية هرمًا أو اثنين، لافته إلى أن هرم الملك خوفو الأكبر في الجيزة هو الوحيد من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم الذي لا يزال باقياً. لافتة إلى مناطق آثار أبو صبر وسقارة والمجموعات الأثرية الضخمة بها من مقابر وأهرامات ومعابد.

اقرأ أيضا: المتحف المصري بالتحرير يحتفل بذكرى وضع حجر أساسه

وتطرقت الكاتبة خلال التقرير المشنور على الموقع العالمي، إلى الحديث عن البحر الأحمر، إلى المنتجعات الفاخرة في مدن شرم الشيخ ودهب والغردقة والتي تجذب عشرات الآلاف من السائحين كل عام، حيث تجذبهم أشعة الشمس على مدار العام والمياه الصافية والفنادق والمنتجعات الفاخرة وإمكانية ممارسة العديد من الأنشطة مثل الغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية.