الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:23 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انفجارات جديدة تهز القرم.. إجلاء 2000 شخص وأوكرانيا تؤكد نجاح العملية

جسر القرم
جسر القرم

شهدت شبه جزيرة القرم، اليوم الأربعاء، انفجارات متتالية في منطقة التدريب العسكري، وذلك بعد حريق نشب بها، وأدى إلى خسائر كبيرة في المعدات، دون حصرها حتى الساعة.

وقال حاكم شبه جزيرة القرم المدعوم من روسيا، سيرجي أكسيونوف، إن منطقة كيروفسكي والتي تضم ميدان التدريب العسكري شهدت حريقا ضخمًا، الأمر الذي أدى إلى إغلاق طريق تافريدا السريع القريب من القاعدة العسكرية، حسبما ذكرت سكاي نيوز عربية.

إجلاء 200 شخص

وفي وقت سابق، قال رئيس جمهورية القرم، سيرغي أكسيونوف، إن السلطات ستنفذ عملية إجلاء لـ 2000 شخص على الأقل من منطقة كيروفسكي بسبب الحريق الذي شهدته المنطقة العسكرية.

ولفت إلى أن عمليات الإجلاء ستشمل 4 بلدات كبداية، مشددًا على أن الجهات المختصة تتواجد في المكان، لبحث تداعيات الموقف.

في سياق متصل، ذكر مستشار رئيس شبه جزيرة القرم، أوليغ كريوتشكوف، عبر قناته على تيلجرام، أن عمليات الإجلاء مستمرة لـ24 ساعة، موضحا أن الحريق لازال مشتعلا وتعمل القوات على السيطرة عليه.

عميلة مهمة وناجحة

من جانبها، أعلنت السلطات الأوكرانية، اليوم الأربعاء، تنفيذ عميلة مهمة وناجحة، بعد اندلاع حريق في ميدان تدريب عسكري في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا عام 2014.

وأكد مدير الاستخبارات العسكرية الأوكرانية كيريلو بودانوف، شن عملية عسكرية قوية في جزيرة القرم، مختتمًا: "الأضرار بالغة، لكن العدو سيخفيها كالعادة".

اقرأ أيضا| وفاة 32 شخصا في حادث بالجزائر