الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:41 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
شيخ الأزهر يؤكد أهمية هيئات الإسعاف في دعم إخواننا في غزة رئيس الوزراء يستقبل نظيره الأردني بمطار القاهرة الدولي المصريين الأحرار يطلق مبادرة «المراجعات النهائية» لطلاب الإعدادية بمطروح البرلمان العربي يثمن قرار جزر البهاما الاعتراف بدولة فلسطين الصحة: اكتشاف 32 ألف حالة مصابة بـ ”الثلاسيميا” من خلال مبادرة فحص المقبلين على الزواج إحالة المسؤولين عن وضع امتحان اللغة العربية للصف الأول الإعدادي بقطور للتحقيق محافظ الإسكندرية يشهد تخرج الدفعة الثانية من البرنامج التدريبي ”إعداد الكوادر القيادية” محافظ الجيزة يوجه بمتابعة انتظام العمل بملف التصالح بالوراق وإمبابة والمنيرة الغربية تعرف على إيرادات فيلم ”شقو” أمس بالسينما نائب محافظ الجيزة يتابع ميدانيا مشروعات الخطة الأستثمارية للتطوير والرصف بالحوامدية باسم سمرة في ضيافة برنامج ”أسرار النجوم”.. غدا نائب محافظ الوادي الجديد تتفقد سير امتحانات صفوف النقل

حرب المسيرات.. روسيا تسقط 28 طائرة وأوكرانيا تضرب القرم

أضرار الهجوم بالمسيرات على جزيرة القرم
أضرار الهجوم بالمسيرات على جزيرة القرم

استهدفت القوات الروسية، اليوم الثلاثاء، وبعد أقل من يوم على ضرب أوكرانيا لجسر القرم، عددا من المنشآت المرفئية الأوكرانية في منطقة أوديسا الساحلية، ما ألحق بها أضرارا بالغة.


وذكرت القيادة العملية الأوكرانية، في بيان رسمي، نقلته قناة العربية، أن 6 صواريخ من طراز "كاليبر" أطلقت من البحر الأسود في اتجاه أوديسا، موضحة أنه جرى إسقاطها على الفور عبر الدفاعات الجوية، لكن حطامها أدى الى تضرر منشآت مرفئية.


وبينت أن روسيا كثفت الهجوم أيضا عبر الطائرات المسيرة من طراز شاهد-136، وتم تدمير 21 مسيرة متفجرة في منطقة أوديسا، ونحو 4 مسيرات في منطقة ميكولايف.


وأكد حاكم منطقة ميكولايف فيتالي كيم، في بيان نشره عبر تلجرام، أن الصواريخ أدت لاندلاع حريق كبير في منشأة صناعية، وتمت السيطرة عليه دون وقوع خسائر بشرية.


في سياق متصل، فإن روسيا أسقطت 28 مسيّرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم خلال ساعات الليل المتأخرة، وفق وزارة الدفاع الروسية ومسؤول محلي، الثلاثاء.


وتعرض جسر القرم بالأمس لهجوم شديد من القوات الأوكرانية، وشدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على أن وزارة الدفاع سترد بقوة على هذا التصرف "الإرهابي".

اقرأ أيضا| قنبلة في البحر الأحمر.. محلل سياسي لـ «الطريق»: الناقلة «صافر» تهدد اقتصاد العالم وإنقاذها ضرورة