الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:45 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القاضية ليست إنجازه الأعظم.. مواقف إنسانية جعلت لـ أفشة مكانًا في قلوب الجماهير

محمد مجدي أفشة
محمد مجدي أفشة

دائمًا ما تشهد المباريات الكبرى في مختلف المسابقات والدوريات العالمية على مواقف إنسانية تظل خالدة في أذهان جماهير كرة القدم لسنوات طويلة.

وارتبط محمد مجدي أفشة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعدد من المواقف الإنسانية تلك، والتي كان أخرها مواساته لـ مروان عطية زميله في الفريق، في ليلة تتويج المارد الأحمر بدرع الدوري المصري الممتاز للمرة الـ 43 في تاريخه.

وظل اسم أفشة منذ انضمامه إلى النادي الأهلي وحتى وقتنا هذا بهدفه في شباك الزمالك، في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020، ليسجل القاضية التي رفع المارد الأحمر على إثرها الأميرة السمراء للمرة التاسعة في تاريخه، لتظل أعظم هدف في تاريخ اللاعب والنادي.

اقرأ أيضًا: نيمار: الخروج من مونديال 2022 كان أسوأ لحظات حياتي.. وفكرت في الاعتزال

ويعاني مروان عطية في الفترة الحالية من حالة اكتئاب بعد وفاة والده، وهو ما بدا على ملاحمه أثناء مباراة الأهلي بالأمس وأثناء مراسم التتويج باللقب، حيث ظل صامتًا وعابسًا طوال الاحتفالية، منفردًا بذاته في إحدى الزوايا بعيدًا عن ضجيج الاحتفالات وصرخات الجماهير واحتفالات اللاعبين مع أسرهم.

وعند رؤيته لمروان عطية، ذهب محمد مجدي أفشة لمواساة اللاعب والجلوس بجواره، تاركًا الاحتفالات والصور التذكارية، في لقطة إنسانية فريدة.

مروان عطية ليس الوحيد

وتكرر مشهد أفشة مع مروان عطية في صورة أخرى مع لاعب أخر وهو مروان محسن، والذي تعرض لحملة انتقاد موسعة من الفضائيات والجماهير على منصات التواصل الاجتماعي عندما كان لاعبًا في النادي الأهلي.

وأهدر مروان محسن ركلة جزاء الأهلي في شباك بالميراس في كأس العالم للأندية 2021، ليتراجع ويجلس في منتصف الملعب أثناء تصدي محمد الشناوي حارس مرمى فريقه لركلة لاعب بالميراس ويعلن فوز المارد الأحمر بالمركز الثالث في البطولة.

وحصد الأهلي الميدالية البرونزية، وغاب عن الاحتفالات مروان محسن بسبب حزنه في منتصف الملعب مع هرولة اللاعبين على محمد الشناوي قائدهم للاحتفال بالفوز، بينما على الجانب الأخر ذهب محمد مجدي أفشة لمؤازرة مهاجم الفريق والتخفيف عنه.

مواقف أفشة تمتد للخصوم

لم يتعامل أفشة بتلقائية مع لاعبي فريقه فقط، بل امتد الأمر للخصوم ومؤازرتهم بعد الهزيمة من الأهلي، ومنهم يحيى جبران قائد الوداد المغربي.

وساند أفشة لاعب الوداد بعد نهائي أفريقيا في نسختها الأخيرة، بعدما ذهب إليه للتخفيف عنه بعد خسارة اللقب الإفريقي.

وفي مباراة السوبر الإفريقي، حرص أفشة على مواساة عبد الإله مدكور لاعب الرجاء المغربي، بعد خسارتهم للقب أمام الأهلي.

وفي مباراة القمة في الموسم الماضي من الدوري، والتي حقق خلالها الأهلي الفوز بنتيجة 5-3، ساند أفشة لاعب ناشئي الزمالك من حاملي الكرات بمنحه القميص الخاص به، بعدما رآه يبكي عقب النتيجة القاسية التي سقط بها فريقه أمام غريمه التقليدي.