الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:28 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فوائد سمك السلمون لصحة الجسم

سمك السلمون
سمك السلمون

يُعد السلمون من الأسماك الدهنية، المفيدة لصحة الجسم، والتي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، ونصحت جمعية القلب الأمريكية "AHA"، المواطنين بتناول الأسماك مرتين أسبوعيًا، مثل: سمك السلمون، لما له من فوائد عديدة مثل: البروتين، وأوميجا 3 المفيدة لصحة القلب.

ووفقًا لما ذكره موقع health، بشأن الأسماك وخاصًة سمك السلمون، فقد ذكر الموقع فوائد عديدة من العناصر الغذائية، مثل: فيتامين د، وفيتامين ب 12، والبوتاسيوم، والنحاس والسيلينيوم، وهذه العناصر تساعد في تحسين وظائف جسم الإنسان، وتُساهم في المحافظة عليه، وسوف نستعرض فوائد سمك السلمون لصحة الجسم، وهي كالتالي:

يساهم في استعادة عضلات الجسم

يُعد السلمون مصدرا غنيا بالبروتين، حيث إنه يحتوي على ما يقرب من 16 جرامًا لكل 3 أوقيات، ويُساهم البروتين في تكوين الخلايا ويقوم بإصلاحها، كما أنه يُعزز من صحة العضلات، حيث إنه من الممكن أن يحدث فقدان بالعضلات في حالة عدم حصول الجسم على ما يكفي من البروتين.

وسمك السلمون بالإضافة إلى الأسماك الأخرى، قد تُساعد في تلبية الاحتياج الكافي من البروتين في النظام الغذائي بشكل صحي مما يُساعد في بناء العضلات.



يحمي الجسم من الأمراض المزمنة

يحتوي سمك السلمون على أستازانتين، أو صبغة تُعتبر هي الشكل النشط من فيتامين أ، وأثبتت الأبحاث أن أستازانتين، يُعد عامل مضاد للسرطان، ومضاد للالتهابات، ومضاد للأكسدة أيضًا.

وتُعتبر مضادات الأكسدة، قد تقي الجسم من تلف الخلايا، والذي هو من أسباب إصابة الجسم بالأمراض المزمنة، مثل:


- أنواع معينة من السرطان
- مرض الزهايمر
- أمراض العيون
- السكري
- يدعم صحة القلب
- أمراض القلب
- مرض الشلل الرعاش

سمك السلمون مفيد لصحة القلب

يحتوي سمك السلمون على أوميجا 3، والذي يُساعد ببعض الأحيان في انخفاض عدد الوفيات، للأشخاص المصابين بأمراض القلب التاجية، كما ينصح الأطباء دائمًا بتناول مُكملات أوميجا 3، لعلاج ارتفاع الدهون الثلاثية، وارتفاع شحوم الدم، كما ينصح به AHA ، في النظام الغذائي، من أجل صحة للقلب، حيث أنه مصدر ممتاز للأوميجا 3 المفيد لصحة القلب.

اقرأ أيضًا: سر إيموجي الابتسامة المقلوبة