الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:43 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. الكنيسة الأرثوذكسية في أوديسا تتأثر بالقصف الروسي

قال مسؤولون أوكرانيون، اليوم الأحد، إن شخصا قُتل وأصيب 19 آخرين، بينهم أربعة أطفال، في ضـربات صاروخية روسية جديدة على مدينة أوديسا الساحلية الأوكرانية.

وقال أوليه كيبر، حاكم منطقة أوديسا جنوب أوكرانيا، على تطبيق المراسلة تليجرام، إن كاتدرائية أرثوذكسية تعرضت أيضًا لأضرار بالغة في الهجوم العسكري الروسي الذي وقع ليل أمس.

وشن الجيش الروسي ضربات عسـكرية على أوديسا وغيرها من منشآت تصدير المواد الغذائية الأوكرانية خلال الأسبوع الماضي بعد انسحاب الكرملين من اتفاق تصدير الحبوب الذي توسطت فيه الأمم المتحدة والذي سمح بشحن الحبوب الأوكرانية بأمان. واتهمت كييف موسكو باستهداف إمدادات الحبوب والبنية التحتية الحيوية للاتفاق.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في تغـريدة على تويتر بعد هذه الضربة العسكرية الروسية الجديدة على أوديسا، "صواريخ ضد مدن مسالمة، ضد المباني السكنية، وكاتدرائية ... لا يمكن أن يكون هناك عذر للشر الروسي. كما هو الحال دائما، هذا الشر سوف يخسر. وسيكون هناك بالتأكيد انتقام للإرهابيين الروس بسبب أوديسا.

وتأتي الضربة الأخيرة قبل ساعات من الاجتماع المزمع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكا، الذي وصل إلى سان بطرسبرج في وقت متأخر يوم 22 يوليو.

قالت الإدارة العسكرية في أوديسا إن كاتدرائية سباسو-بريوبرازينسكي التابعة للكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية المرتبطة بموسكو قد تعرضت لأضرار بالغة.

كرم سعيد: العلاقات الخليجية التركية تعود في شكل تحالف إقليمي مصلحي