الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:37 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد عز.. اكتشفته إيناس الدغيدي وتحققت نجوميته في «ملك روحي»

أحمد عز
أحمد عز

واحد من أبرز أبناء جيله، اكتشفته إيناس الدغيدي ومنحته أول بطولة مطلقة في السينما، بات في سنوات قليلة "نجم شباك" تحمل واجهات السينما صورته على الأفيش واسمه، هو "دنجوان" السينما الجديدة وأهم نجوم السينما والدراما أحمد عز.

ولد أحمد عز في 23 يوليو 1971 في القاهرة، عمل في مجال السياحة والفنادق ولكن حبه للتمثيل جعله يخوض التجربة وبدأ في مجال عروض الأزياء ثم ظهر لأول مرة مع المطربة أصالة في كليب "لما جت عينك في عيني"، بعدها بدأ يتردد على مكاتب الإنتاج حتى شاهدته المخرجة إيناس الدغيدي وأسندت له مشهد صغير في فيلم "كلام الليل" بعده زادت مساحة دوره في فيلم "الشرف".

أحمد عز

سرعان ما منحته إيناس الدغيدي دور البطولة في فيلم "مذكرات مراهقة " مع هند صبري، وحقق الفيلم إيردات جيدة في دور العرض ما دفع أحمد عز حينها أن ينتظر أفلام بالجملة تعرض عليه من المخرجين ولكنه ظل فترة لم يعرض عليه أي عمل بعد "مذكرات مراهقة" ما دفعه للتفكير في هجر السينما والعودة إلي عمله الأول في السياحة والفنادق خوفا من أن يقدم أدوار ثانوية بعد أن البطولة المطلقة.

عيد ميلاد أحمد عز

جائته النجومية التي كاد أن يفتقدها في السينما عن طريق التليفزيون في مسلسل "ملك روحي" مع يسرا وكان إنطلاقة حقيقية له جعلته يثبت أقدامه في الفن وفتحت له السينما ذراعيها وشارك في أدوار مميزة في "يوم الكرامة، حب البنات، سنة أولى نصب".

ميلاد عز

عادت له البطولة المطلقة المفقودة في منتصف الألفية من فيلم "ملاكي إسكندرية" مع غادة عادل، وألتقى بمكتشفته الأولى إيناس الدغيدي في "الباحثات عن الحرية" وتوالت أفلامه "الرهينة، الشبح، بدل فاقد، المصلحة، حلم عزيز، 365 بوم سعادة".

عز

حقق "عز" مع شلة "أولاد رزق" إيردات خيالية جعلته نجم شباك ينافس بشدة على الإيردات في شباك التذاكر وأمام الكبار، ولمع في العديد من الأدوار التي كان يحرص على التنوع بها أبرزها "الضابط سيف" في "الخلية" و"يونس" في "العارف" و"عبد القادر شحاتة الجن" في "كيرة والجن" مع كريم عبد العزيز.

أحمد عز.. اكتشفته إيناس الدغيدي وتحققت نجوميته في «ملك روحي»

قدم أحمد عز للتليفزيون العديد من المسلسلات أبرزها "الأدهم، أبو عمر المصري، الاختيار، هجمة مرتدة" وفي المسرح قدم مؤخرا مسرحية "مصباح علاء الدين".

ارتبط اسم أحمد عز وزينة

ارتبط اسم أحمد عز وزينة بسبب قضية إثبات نسب أطفال زينة له وبعد معركة في المحاكم انتهت بنسب الطفلين لـ"عز" بالإضافة إلي إلزامه بدفع النفقات والمصاريف المدرسية للتوأم "عز الدين وزين الدين" ويحتفل أحمد عز اليوم بعيد ميلاده الـ52.

اقرأ أيضا.. عاطف سالم.. منح فنانة مشهورة اسمه وتزوج نجمة مصر الأولى