الطريق
الخميس 16 مايو 2024 01:20 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخرهم أحمد عز.. فنانين حصلوا على جائزة فاتن حمامة للتميز

أحمد عز
أحمد عز

تعتبر جائزة "فاتن حمامة للتميز" اعترافًا للنجوم بنجاحهم وتقديرًا لما قدموه من أعمال مميزة طوال مسيرتهم الفنية، وانضم الفنان أحمد عز للقائمة الطويلة من الفنانين الذين حصلوا على هذه الجائزة، وذلك مع إعلان مهرجان القاهرة السينمائي منح الفنان أحمد عز جائزة فاتن حمامة للتميز ضمن فعاليات الدورة الـ 45 التي من المقرر إقامتها من يوم 15 نوفمبر وحتى 24 من نفس الشهر.

وفي السطور التالية يرصد لكم موقع "الطريق" أبرز النجوم الذين حصلوا على تلك الجائزة خلال السنوات الأخيرة:

كريم عبد العزيز

حصل الفنان كريم عبد العزيز على جائزة فاتن حمامة للتميز من مهرجان القاهرة السينمائي في الدورة الـ 43، وقدمتها له الفنانة منى زكي، ووجه كريم الشكر لزوجته ووالده ووالدتها على دعمهم له طوال مسيرته الفنية.

منى زكى

كما حصدت الفنانة منى زكي جائزة فاتن حمامة للتميز من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في الدورة الـ 42، تقديرًا لمسيرتها الفنية المليئة بالأعمال البارزة، وأعرب منى عن سعادتها بالجائزة، قائلة: "حاسة بمسئولية كبيرة ومش عارفة المفروض أقول ايه دلوقتي".

اقرأ أيضًا: بالمستندات.. ابنة إيمان البحر درويش تكذب المحامي أحمد مهران

منة شلبي وشريف عرفة

في حين حصلت الفنانة منة شلبي على نفس الجائزة في الدورة الـ 41 من المهرجان، وأشارت إلى أن الأمر يدعو للفخر بسبب تكريمها من مهرجان في بلدها بجانب كبار النجوم وتحديدًا المخرج شريف عرفة الذي حصل على نفس الجائزة في نفس العام، تقديرًا لمسيرته الفنية التي امتدت لأكثر من 30 عامًا.

حسن حسني وهشام نزيه

ومن أهم التكريمات التي قدمها مهرجان القاهرة السينمائي، هو تكريم الفنان الراحل حسن حسني في الدورة الـ 40 من المهرجان بجائزة فاتن حمامة للتميز، وتأثر الفنان بشدة عند تسلم الجائزة قائلًا: "مبسوط جدًا إنهم لحقوا يكرمونى وأنا لسه عايش"، كما وجه الشكر لجميع القائمين على المهرجان، وحصل على نفس الجائزة في نفس العام الموسيقار هشام نزيه تقديرًا لمسيرته الفنية الكبيرة.

سمير غانم

حصل الفنان سمير غانم على جائزة فاتن حمامة للتميز من مهرجان القاهرة السينمائي في الدورة الـ 39، وتسلمت ابنتاه معه الجائزة على المسرح وسط تأثر من زوجته الفنانة دلال عبد العزيز.

هند صبري

وفي نفس الدورة، حصدت الفنانة هند صبري جائزة فاتن حمامة للتميز، وأعربت هند عند سعادتها الكبيرة بحصولها على تلك الجائزة في سن صغير، قائلة، إن السبب في ذلك يرجع إلى أنها قدمت العديد من الأدوار التي كانت قريبة من الجمهور.

ماجد الكدواني

تعتبر الدورة الـ 39 من مهرجان القاهرة السينمائي، من أكثر الدورات التي حصد فيها الفنانين عدد كبير من الجوائز، فقد حصل الفنان ماجد الكدواني على جائزة فاتن حمامة في نفس الدورة، وأعرب عن فرحته، قائلًا: "ربنا سمحلي أتواجد في بلد عظيم زى مصر واهتزيت أول ما باعتولي وقالولي إن مهرجان القاهرة هيكرمك، لإن كلمة القاهرة بتهزني جدًا".

اقرأ أيضًا: أول رد من نقابة الموسيقيين بشأن حفل ترافيس سكوت في مصر