الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:59 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظة الجيزة تنشر المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء هاني رمزي يكشف سر تأجيل عرض مسلسل ”بدون مقابل” بدراما رمضان 2024 رسميًا.. ايبسويتش تاون يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز العظمى تتجاوز الـ 30 .. الأرصاد: تحذر من طقس حار ومشمس من طلخا إلى العالمية.. عبير يونس تذهل الجميع بفنها التشكيلي ولوحاتها التعبيرية المجسدة لقضايا إنسانية رابطة الأندية المصرية تعلن اختيار هدف إمام عاشور أفضل هدف بالجولة العشرون نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس الوزراء: إزالة جميع التحديات أمام المستثمرين وتلبية احتياجاتهم مروة لاشين تكتب.. دور صندوق النيل للاستثمار الصناعي في توطين الصناعة بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة الوادي الجديد ”تعليم القاهرة” تنشر خريطة عرض البرامج التعليمية الفنية على قناة مصر للتعليم الفني توريد 147 ألف طن قمح لصوامع الوادى الجديد

زوج أمام محكمة الأسرة: مراتي بتحب راجل تاني بعد عشرة 30 سنة

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

حضرت سيدة في الخمسينات من عمرها أمام محكمة الأسرة، لرفع دعوى ضد زوجها لاستحالة العشرة معه، تطلب فيها نفقة زوجية، واتهمته بعدم الإنفاق عليها.

محكمة الأسرة

قالت السيدة في دعواها إنها عاشت أيام سيئة مع زوجها البخيل، وعندما طلبت منه الطلاق رفض إعطائها حقوقها الشرعية من مؤخر الصداق منطقتي العدة والمتعة.



حدد خبراء النفسيين والاجتماعيين جلسة لنظر طلب المدعية بمكتب تسوية النزاعات الأسرية، وحضر الزوج وقال إنه تزوج منذ 30 عاما منها، وأنجب منها 3 أولاد وبنت، وتخرجوا جميعهم من الجامعة، بالإضافة إلى زواج ابنهما الأكبر، فوجئ بأن زوجته تطلب منه الطلاق مع حصولها على حقوقها الشرعية، وعندما رفض تطليقها طردته من منزل الزوجية بمساعدة أبنائه الأربعة".



وأضاف الزوج أنه كان يأخذ المرتب كل شهر ويعطيه لزوجته، ولم يتبقى معه أي أموال، بالإضافة إلى اعتياده أخذ مصروفه اليومي منها، وكان يعطيها كل المكافئات والحوافز عندما يحصل عليها من العمل، ورغم ذلك توجه له اللوم.

تابع: "بعد ما جوزت ابني الكبير وبقيت أنا وأمه أجداد، اتفاجئت تصرفاتها الغريبة واهتمامها الزائد بنفسها، وطلبت الطلاق مني عشان أنا مش غني زي جوز اختها"، استكمل: اندهشت من معايرتها لي وبدأت تتزايد الخلافات الزوجية بيننا، بحثت عن السبب وراء الطلاق اكتشفت انها تريد الزواج من رجل ثري، وعندما واجهتها قالت "هيعيشني أحسن منك وخلاص العيال كبرت".



وأوضح الزوج انه رفض تطليقها لعدم قدرته على دفع نفقة عدة ومتعة ومؤخر صداق، وأخبرها بأنها في حالة رفضها العيش معه، عليها أن تتنازل عن حقوقها أو ترفع دعوى خلع، لكنها رفضت التنازل.

اقرأ أيضا: ضبط 3 متهمين تعدوا على سيدة بسلاح أبيض فى البحيرة