الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:43 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سميرة في دعوى خلع: «بييجي على كرامتي»

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

حضرت سيدة تُدعى "سميرة.ي" في الأربعينات من عمرها أمام محكمة الأسرة بزنانيري في الإسكندرية، لرفع دعوى خلع ضد زوجها، وذلك بعد رفضها الصلح أمام خبراء التسوية، بسبب إهانته لكرامتها وزواجه من سيدة أخرى.

محكمة الأسرة

قالت الزوجة في دعواها إنها تزوجت من ابن عمها بعد قصة حب استمرت 5 سنوات، انتقلت معه إلى القاهرة، ليبحث عن عمل ويحقق طموحه، وأكدت أنها بدأت العمل بوظيفة أقل من مؤهلاتها في أولى سنوات زواجهما حتى تساعده في المصروفات.



أضافت الزوجة أنها تركت العمل بعد حملها لطفلها الأول من أجل التفرغ لرعايته، وبعد عامين حصلت على وظيفة أخرى في أحد البنوك من خلال مديرتها بالعمل القديم، لكنها طلبت منها أن ترشح زوجها لتك الوظيفة بدلاً منها، وبالفعل حصل على الوظيفة بعد التوسط له وبمرتب مجزي.

وخلال 15 عاما من الزواج، أنجبت منه 3 أطفال "ولدين وبنت"، كانت تحارب الظروف من أجل المحافظة على استقرار المنزل، وكانت تخفي عنه أوقات مرضها حتى لا تحمله فوق طاقته، لكن في الفترة الأخيرة تغيرت أحواله 180 درجة، وأصبح يعاملها بطريقة سيئة لكنها كانت تتحمله لاعتقادها انشغاله في العمل من أجل الترقية التي ينتظرها منذ سنوات.

واصلت السيدة في بكاء: "بعد أما اترقى في الشغل بقى يغيب عن البيت كتير، ولما بسأله بيتهرب ويمشي من البيت، وبعد فترة عرفت من اخته انه أتجوز بعد ما اترقى، ولما واجهته مأنكرش".

لجأت السيدة إلى محكمة الأسرة بزنانيري، لرفع دعوى خلع ضد زوجها بعد رفضه للطلاق، وأقامت دعوى حملت رقم 2854، ومازالت الدعوى منظورة في المحاكم حتى الآن.

اقرأ أيضا: مصرع 3 وإصابة 4 فى حادث سقوط سيارة بالترعة الفؤادية بجرجا سوهاج