الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 02:08 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجامع الأزهر: 163 ألف دارس برواق الطفل في 814 فرعًا بجميع المحافظات

الأزهر
الأزهر

أعرب الأستاذ الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف على الرواق الأزهري، عن شكره لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، الذي يتابع جهود الجامع أولًا بأول ويحرص على تطوير العمل فيه.

جاء ذلك خلال اجتماع وكيل الأزهر، الأستاذ الدكتور محمد الضويني، اليوم الاثنين بمقر مشيخة الأزهر، مع الإدارة العامة للجامع الأزهر والعاملين به والقائمين على أروقة الجامع بالمحافظات.

اقرأ أيضا: الإفتاء تكشف حكم تقبيل القبور والمسح عليها تكشف حكم تقبيل القبور والمسح عليها

وأضاف الدكتور عبد المنعم فؤاد، أن وكيل الأزهر، لا يدخر جهدًا في سبيل الارتقاء بالعمل في الجامع ويقوم بجولات متواصلة للجامع وفروع الرواق.

مؤكدًا حرص جميع العاملين بالرواق الأزهري على مواصلة العمل بجد واجتهاد لتحقيق أهداف الرواق والوصول إلى الأطفال والكبار وتحفيظهم كتاب الله ومدارسته وتطبيق منهجه الرباني.

وفي السياق ذاته، استعرض الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، جهود الجامع وأبرز الإحصائيات والأرقام المتعلقة بالإقبال على أروقة الجامع خلال الفترة الماضية وخصوصًا رواق الطفل الذي يحظى بأهمية خاصة، نظرًا لدوره وأهميته.

واستكمل: بلغ عدد فروع رواق القرآن الكريم للطفل المفعلة (814) فرعًا، يدرس بها (163204) طفلًا دارسًا، مقسمون إلى 10 مستويات، ورواق القرآن للكبار (176) فرعًا يدرس بها (27343) دارسًا، مقسمون وفق البرامج التعليمية على خمسة مستويات، وبلغ عدد فروع رواق التجويد والقراءات (15) فرعًا، يدرس فيها (3690) دارسًا، وبلغ عدد مقرات «المقارئ» (84) مقرًّا، يقوم عليها (50) شيخًا، وبها عدد (910) عضوًا.