الطريق
السبت 18 مايو 2024 03:23 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توجه على الفور إلى المستشفى.. أعراض النوبة القلبية

أعراض النوبة القلبية
أعراض النوبة القلبية

تُعد النوبة القلبية هي حالة طبية تحدث عندما ينقطع تدفق الدم إلى جزء من عضلة القلب، وذلك بسبب انسداد في الشرايين التاجية التي تغذي القلب بالدم والأكسجين، وكشفت إحدى الدراسات عن وجود 5 أعراض تظهر عند 80% من المُصابين بالنوبة القلبية، ويمكنك التعرف عليها لكي تنبهك من خطر الإصابة قبل حدوثها، وذلك حسب ما نشره موقع صن داي إيكسبرس.

أعراض النوبة القلبية

أوضحت إحدى الدراسات التي قدمت في الاجتماع السنوي لجمعية القلب الأمريكية بدالاس، أن هناك أعراض شائعة تسبق النوبات القلبية عند 567 رجلًا، أعمارهم من 35 حتى 65 عامًا، وكشفت أن 80 % من هذه الأعراض حدثت بالفعل قبل السكتة القلبية المفاجئة بمدة 4 أسابيع وساعة واحدة.

وجاءت أعراض النوبة القلبية كالتالي:

الشعور بالغثيان والقيء.
السعال .
نوبة ذعر.
الدوخة والتعرق.
ألم في الصدر مع ضيق في التنفس، حيث ينتقل الألم من الصدر إلى الذراع، وعادةً يكون الذراع الأيسر، ولكن يمكن أن تؤثر على الذراعين، والظهر والرقبةوالكتف.

ويجب على من تظهر عليه تلك الأعراض التوجه على الفور إلى المستشفى، وفي حالة الدخول في نوبة قلبية، فإن هناك نوعان من العلاج هما:

1- استخدام أدوية لإذابة الجلطات.

2- جراحة من أجل إعادة الدم إلى القلب.

ومن جانبه، توضح مؤسسة القلب البريطانية أنه في الغالب يتجاهل الكثير من الأشخاص أنهم يعانون من نوبة قلبية، ولم يطلبوا الرعاية الصحية، ولابد على من تظهر عليهم هذه الأعراض أن يتجهوا إلى أقرب مستشفى أو إحضار سيارة الإسعاف على الفور.

اقرأ أيضًا:يحمي من السرطان.. فوائد تناول زيت الزيتون