الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:48 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحر من الجمر.. جرس إنذار من «الأرصاد» بشأن حالة الطقس حتى نهاية يوليو

حالة الطقس
حالة الطقس

تضرب البلاد موجة حارة خلال الفترة الراهنة، والتي جاءت بالتزامن مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، ومن ثم كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس في مصر ابتداءً من اليوم الثلاثاء 25 يوليو حتى الأحد 30 يوليو 2023.

ذروة الطقس الحار

وتوقعت الأرصاد أن تشهد حالة الطقس استمرار الارتفاع في درجات الحرارة لتبلغ ذروتها على كافة الأنحاء لتسجل القاهرة يوم الأربعاء 42 درجة مئوية نهارا، فيما تسجل محافظات جنوب الصعيد 46 درجة مئوية.

وأعلنت الأرصاد الجوية استمرار الموجة الحارة على كافة الأنحاء، بسبب امتداد منخفض الهند الموسمى، الذي يتعاظم تأثيره خلال شهر يوليو وأغسطس، ويتسبب في رفع درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.

شهر يوليو الأسخن

وأشارت الأرصاد الجوية، أن فترات الليل تشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة، مما يشعر المواطنين بارتفاع درجات الحرارة، لذا يجب التواجد بالقرب من أماكن التهوية.

وكشفت الأرصاد الجوية أن شهر يوليو الأسخن في درجات الحرارة بسبب التغيرات المناخية، ومن المتوقع حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة الشهر المقبل ولكن تظل الأجواء شديدة الحرارة نهارا على كافة الأنحاء.

تحذير من الشواطئ

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى نشاط الرياح على شواطئ العلمين، الضبعة، مطروح، الإسكندرية، وتصل سرعة الرياح من 40 إلى 50 كم على الساعة، ويصل ارتفاع الامواج 3 أمتار.

اقرأ أيضًا.. «الأرصاد» تحذر المواطنين من حالة الطقس غدًا.. وهذا موعد انكسار الموجة الحارة