الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:15 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة تتابع حل مشكلات الري بالنوبارية لضمان وصول المياه لنهايات الترع

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أصدر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تعليمات مهمة بحل مشكلات المزارعين والتواجد معهم على أرض الواقع ومتابعة تطهير وتطوير المساقي والمراوي التابعة للوزارة وبالتنسيق مع مسئولي وزارة الموارد المائية والري.

وأشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إلى أن هذه التعليمات تأتي بهدف تسهيل عملية ري المحاصيل خاصة خلال هذه الفترة التي تشهدها البلاد من موجة الحرارة الشديدة.

متابعة تطهير المساقي والمراوي بالنوبارية

صرح الدكتور محمد عبدالعال رئيس قطاع استصلاح الاراضى أنه بمقر مديرية الزراعة بالنوبارية تم عقد اجتماع تنسيقي لحل مشاكل الري خاصة في ظل الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد والمتغيرات المناخية غير المسبوقة.

ونوه "عبد العال" أن الاجتماع أيضا للحفاظ على الحاصلات الزراعية سواء البستانية أو المحاصيل الحقلية ومحاصيل الخضر و التي تمثل داعم أساسى للأمن القومى المصري خاصة في الأراضي الرملية والأراضى المستصلحة الحديثة.

كما تم التنسيق لعقد اجتماع أسبوعي بكل مراقبة زراعية على حده يحضره مسئولى الري بالمنطقة ومسئولي الزراعة وممثلي عن المزارعين لتناول ما تم انجازه في حل مشاكل الري بذات المنطقة والتخطيط لما هو قادم والتوعية بأهمية التوسع فى الرى المطور.

اقرأ أيضًا: نقيب الفلاحين يتوقع انخفاض سعر الأرز لـ 10 جنيهات.. ويوضح الأسباب