الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:48 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الثانية على الثانوية الأزهرية: حفظت القرآن فجاء التوفيق من عند الله

الثانية على الثانوية الأزهرية
الثانية على الثانوية الأزهرية

عبّرت حبيبة حمدي، الثانية على الثانوية الأزهرية بالقسم الأدبي، عن سعادتها بعد أن تواصل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، هاتفيًا مع والدها لتهنئتها على حصولها على المركز الثاني في الجمهورية بنسبة 97.46%.

وأعربت حبيبة عن سرورها الكبير وفخرها العارم بمكالمتها مع شيخ الأزهر وتحقيقها درجة عالية بفضل مجهودها واجتهادها طوال العام الدراسي، قائلة: "الحمد لله، حفظت القرآن الكريم وأخذت بالأسباب فجاء التوفيق من عند الله سبحانه وتعالى.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: العلمين الجديدة تستهدف أن تكون مركزا عالميا لريادة المال والأعمال

وأوضحت حبيبة الطالبة بمعهد فتيات طلائع الأزهر بمنطقة جسر السويس في محافظة القاهرة خلال تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أنها أحبت التعليم الأزهري والمواد الشرعية منذ طفولتها وكانت تواظب على قرآءة القرآن الكريم ومذاكرة درواسها، لأنها تتطلع إلى تحقيق كيانها والالتحاق بكلية طب الأزهر.

وتابعت أنها لم تأخذ دروسا طوال فترة الدراسة واعتمدت بشكل كلي على الكتاب الأزهري، وشرح المدرسين، والمذاكرة في المنزل بعد العودة من المعهد الديني، مشيرة إلى أن تنظيم الوقت كان له بالغ الأثر في تفوقها الدراسي.

وأكدت حبيبة دور أسرتها الإيجابي في دعم تفوقها الدراسي وتشجيعها طوال الوقت على المضي قدما نحو النجاح وتحقيق الدرجات العالية في مختلف المواد، لافتة إلى أن أبويها كانا يوفران لها الدعم المادي والمعنوي لاستكمال دراستها بتفوق.

اقرأ أيضًا: لماذا طالب مستشار السيسي للطاقة بإلغاء التوقيت الصيفي؟.. إليكم الأسباب