الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:03 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زوجة في دعوى طلاق للضرر: «اتجوز عليا واحدة قد عياله»

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

حضرت زوجة في العقد الخامس من عمرها إلى محكمة الأسرة بمدينة نصر لرفع دعوى طلاق للضرر ضد زوجها، لاستحالة العشرة معه وهجرها وتزوجه عليها فتاة تصغره بـ 20 عاما.

محكمة الأسرة

قالت الزوجة في دعواها إنها تزوجت من زوجها الذي يكبرها بأكثر من 3 سنوات حيث كان جارها، وأنجبت منه 3 أطفال، استمر الزواج أكثر من 25 عاما، تحملت خلالهم عصبيته الشديدة وصوته المرتفع، حيث كان يصل به الأمر إلى التعدي عليها بالضرب أمام أولادها، كان يسب ويلعن ويأتي ليبرر بأنه مضغوط في العمل.

أضافت الزوجة في الشهور الأخيرة فوجئت به يتجاهلها بشكل مستمر.. تحدثت معه في هدوء أنها لا تتحمل هذا الأسلوب القاسي، فهي زوجته وأم أولاده يجب أن يقدرها ويراعيها، وخاصة أنها وقفت بجانبه حتى كبرت تجارته وأصبح لديه مصنع، لكنه رد عليها بأنه لايطيق العيش معها وأنه ينتظر اليوم الذي ينفصل فيه عنها، فأصرت على الطلاق منه.

تابعت: "عندما طلبت الطلاق منه فوجئت به يرد عليها أنها إذا أرادت الانفصال عليها برفع دعوى خلع وذلك لكي تسقط جميع حقوقها، ويتمكن من الزواج بأخرى، لتعرف بعدها بأنه تركها ليتزوج من فتاة تصغره ب 20 عاما، ويحاول اجبارها على الخلع لتسقط جميع حقوقها، وتفوز الزوجة الصغيرة بكل شيء".

واصلت الزوجة والدموع تملأ عينيها: "بدأت معاه من الصفر لحد ما بقى مليونير، دي نهاية خدمتي ورعايتي ليه ووقوفي جنبه يسيبني وحيدة بعد جواز عيالي ورافض يصرف عليا".

لجأت الزوجة إلى محكمة الأسرة بمدينة نصر، لرفع دعوى طلاق للضرر ضد زوجها حتى تحصل على حقوقها كاملة بعد أن طلب منها زوجها أن تخلعه، ومازالت الدعوى منظورة في المحاكم حتى الآن.