الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:19 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزهم «عنتر وعبلة».. تداول صفحات على فيسبوك بأسماء العرب يثير السخرية

أبرزهم «عنتر وعبلة».. تداول صفحات على فيسبوك بأسماء العرب يثير السخرية
أبرزهم «عنتر وعبلة».. تداول صفحات على فيسبوك بأسماء العرب يثير السخرية

أثارت صفحات عنتر بن شداد وعبلة التي ظهرت خلال أمس عبر موقع «فيس بوك» سخرية السوشيال ميديا خاصة بعد إعلان زواجهم رسميًا بمشاركة صورهم مع بعضهم، ولكن الغريب في الأمر أيضًا أن الأشخاص الذين علقوا على منشوراتهم يحملون أسماء تتمثل في «حنكوش بن زقلوط، صهيب أبو الخوال، جابر أبو جعفر الأعجمي».

فيديو بصفحات العرب يثير السخرية

وتداول رواد التواصل الاجتماعي فيديو بعد الدخول على صفحات عنتر ولاحظوا أن هناك مجموعة كبير من الأصدقاء يحملون أسامي عربية قديمة، وعلى الرغم من أن الأمر مضحك ولكن الفكرة كانت غريبة.

أسماء العرب على فيس بوك

وبعد التحقق من تلك الفيديوهات لوحظ أن هناك فيديو منشور من قِبل صفحة صهيب أبو الخوال، ويبدو أن إنشاء تلك الصفحات بغرض التفاعل والمشاهدات حيث قال في الفيديو: "عليكم المشاركة يا قوم، نادوا على القوم".

وكان يرد على متابعية: "في قبيلتنا نحن نخرج لاصطياد الغزلان والأفاعي، وأنا حاليًا في جبال مجاورة للقبيلة، الشمس حارقة جدًا خاصة في الجزيرة العربية إن أبديت الجلد يحترق ونحن هكذا نحن العرب لا نخشى الشمس ولا الجبال أو الحشرات".

ملابس العرب القديمة

وتابع وهو يرتدي ملابس العرب القديمة: "أين أنتم أيها الناس أراكم تتزايدون وتتناقصون"، كما شارك متابعيه بعض الشعر وهو يرصد لهم شكل الجبال وإلى أين يريد والوصول قائلًا: "أرتدي خفي وأجري بالجبال حتى الغزلان لا تستطيع أن تسبقني".

وكان صهيب أو الخوال يرد على متابعية والذين يحملون أسماء مختلفة مثل «أبو قفازة الحنشي، حنكوش أبن زقلوط، الهيثم أبو الساقي، عبلة زوجة عنترة».

وكانت علقت صفحة علبة زوجة عنترة قائلة: "زوجي العزيز من هذا ها هو من قبيلتنا؟"، كما حصل هذا الفيديو على 8 ألاف مشاهدة وفي يوم واحد حصلت جميع تلك الصفحات التي تحمل تلك الأسماء الغريبة على أكثر من 500 ألف مشاهدة.

اقرأ ايضا: فريد شوقي.. «ملك الترسو» المتلون وصاحب كل الأدوار | الفن