الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:07 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الشيوي» عميدا للمعهد العالي للفنون المسرحية وإيمان يونس للسينما

أيمن الشيوي
أيمن الشيوي

أصدرت الدكتورة غادة جبارة قرارا بتعيين كلا من: الفنان أيمن الشيوي عميدا للمعهد العالي للفنون المسرحية، والدكتورة إيمان يونس عميدا للمعهد العالي للسينما.

ونشر متابعو وأصدقاء الفنان أيمن الشيوي على صفحته الشخصية، عن خبر توليه منصب عميد المعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون بالقاهرة برئاسة الدكتورة غادة جبارة، منذ قليل، متمنين له النجاح والتوفيق في منصبه الجديد.

والفنان أيمن الشيوي كان أستاذا في أكاديمية الفنون ورئيس قسم التمثيل والإخراج، وهو فنان مصري من مواليد محافظة الدقهلية 1965، له العديد من الأعمال الفنية، التي كللت مشواره بالنجاح، ومنها: شورت وفانلة وكاب، همام في أمستردام، وغيره.

كما شارك في أعمال درامية كثيرة، منها: الخواجة عبد القادر، سرايا عابدين، القاضي عمر، مأمون وشركاه، جوه اللعبة، الدالي، طرف ثالث، فرح العمدة، وغيره.

يذكر أن عدد من الإعلاميين والأدباء والفنانين، قد شاركه الفرحة والتهنئة على صفحته الشخصية احتفاءً بتعيينه عميدا للمعهد العالي للفنون المسرحية وعلى رأس هؤلاء، الشاعر والباحث في التراث مسعود شومان، المخرج سعيد المنسي، حازم شبل، عمرو عابدين، وغيرهم.

في هذا السياق، هنأ المخرج عمرو عابدين الدكتورة إيمان يونس" على توليها منصب عميدة المعهد العالي للسينما، وتمنى لهما دوام التوفيق والسداد في مشوارهما.

اقرأ أيضا.. «قصور الثقافة» تفتتح عروضها في المهرجان القومي للمسرح بـ «السراج»