الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:50 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سيناريو كل عام».. انتحار الطلاب بعد نتيجة الثانوية العامة كابوس يُدمر أسرهم

انتحار طلاب عقب نتيجة الثانوية العامة
انتحار طلاب عقب نتيجة الثانوية العامة

تعد نتيجة الثانوية العامة من أهم المحطات في حياة الطلاب، فهي تحدد مسار حياتهم المهني والأكاديمي، ومع اقتراب موعد إعلان النتيجة، ينتاب العديد من الطلاب والطالبات القلق والتوتر الشديدين، حيث يعيشون في حالة من الترقب والتوقعات المرتفعة، ومع ذلك، فإن بعض الفتيات يعانين من ضغوط نفسية كبيرة بسبب تلك النتيجة، ليصل الأمر لبعض الحالات للانتحار، فالشعور بالفشل وعدم القدرة على تحقيق الأهداف المرجوة يمكن أن يتسبب في تدهور الحالة النفسية لهم.


اقرأ أيضا:صدمة وحزن بسوهاج.. طالبة تنتحر بسبب نتائجها في الثانوية العامة

وترصد لكم جريدة الطريق خلال السطور التالية حالات انتحار الطلاب عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة، ومن أبرزها انتحار فتاة بالشرقية، وأخري بسوهاج.

فتاة تنهي حياتها عقب رسوبها في امتحانات الثانوية بالشرقية

أنهت فتاة حياتها عقب نتيجة الثانوية الأزهرية من خلال تناولها قرص مبيد حشري من الحبوب التي تُستخدم في حفظ الغلال، في قرية ميت حمل التابعة لمركز شرطة بلبيس في محافظة الشرقية؛ فور رسوبها في نتيجة امتحانات الثانوية الأزهرية وتأكد رسوبها.


وأفادت تحريات الشرطة أن الفتاة لفظت أنفاسها الأخيرة اثر تناولها قرص حفظ الغلال داخل منزل أسرتها في محافظة الشرقية؛ وتم نقل الجثة ثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى تحت تصرف النيابة العامة، والتي صرحت بالدفن.

عقب رسوبها.. طالبة تنهي حياتها داخل منزلها في سوهاج

وفي محافظة سوهاج، أقدمت طالبة في الشهادة الثانوية العامة على إنهاء حياتها، اليوم، عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة ورسوبها في النتيجة.

بداية الواقعة، كانت بتلقي رجال الأمن إخطار من مستشفى طما المركزي بوصول جثة فتاة تدعى "ف. س- 18سنة"، ادعاء تناول مادة سامة.


وبانتقال الشرطة، وسؤال أهلية الفتاة تبين وفاتها عقب تناول مادة سامة، بسبب مرورها بأزمة نفسية عقب رسوبها، وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف جهات النيابة العامة.


طالبة ثانوية عامة تنهي حياتها بحبة الغلة السامة في الدقهلية


أنهت فتاة بمحافظة الدقهلية، حياتها حياتها من خلال تناولها "حبة الغلة السامة" بمركز بلقاس في محافظة الدقهلية، عقب عودتها من امتحان اللغة الإنجليزية بسبب معاناتها من ضغوط الامتحانات، وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.


التفاصيل كانت بتلقي رجال الأمن بمديرية أمن الدقهلية، بلاغ مفاده مصرع طالبة ثانوية عامة، اثر تناولها حبة الغلة السامة في قرية الروضة التابعة بدائرة المركز.