الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:33 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تويوتا تجدد طراز أول نسخة هجين من لاندكروزر

سيارة لاند كروزر_مصدر الصورة_رويترز
سيارة لاند كروزر_مصدر الصورة_رويترز

كشفت تويوتا النقاب عن أول نسخة هجينة من سيارة لاند كروزر ستجلبها إلى أمريكا الشمالية وأسواق رئيسية أخرى في الوقت الذي تسعى فيه إلى وضع هامش مرتفع ومركبة رياضية مميزة مرة أخرى على الخريطة.

وقالت أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث المبيعات إنها ستنتج الطراز الجديد للعلامة التجارية التي تعود جذورها إلى عام 1951 بالإضافة إلى طراز أصغر تم إصداره حديثا في مصنعين في اليابان وشحنهما إلى الخارج من هناك.

وقالت تويوتا في بيانها الصحفي، إن الطراز الجديد سيباع كسيارة هجينة في أمريكا الشمالية، كما ستطلق تويوتا لاندكروزر الجديدة بمحرك بنزين أو ديزل في أسواق أخرى، مثل أوروبا أو أستراليا، وفقا لما جاء بصحيفة رويترز.

وقال هيروكي ناكاجيما، كبير مسؤولي التكنولوجيا في تويوتا لرويترز، إن الشركة ستلبي احتياجات العملاء مع خفض ثاني أكسيد الكربون بشكل عام، كما أننا سوف نقدم مركبات يأملها العملاء.

فيما قال سيجي سوجيورا، المحلل في معهد توكاي طوكيو للأبحاث، إن طرازات لاند كروزر هي سيارات كبيرة نسبيا تأتي بربحية أعلى لشركة تويوتا، كما هو الحال بالنسبة لبعض الموديلات الأخرى مثل ألفارد فان.

وأشار سوجيورا إلى أن سيارات لاند كروزر وألفارد تتمتع بربحية عالية حتى تحت ماركة تويوتا، مضيفا أن ذلك سيرتفع أكثر إذا تم بيع الطرازات تحت علامة لكزس التجارية.

وقالت تويوتا، إن لاند كروزر الجديدة ستتوفر في اليابان في النصف الأول من عام 2024، وستأتي إلى الولايات المتحدة في ربيع ذلك العام، مضيفة أن أسعار التجزئة المقترحة في الولايات المتحدة ستبدأ في منتصف نطاق 50 ألف دولار.

كما كشفت تويوتا أنها ستقدم نسخا تعمل بالبنزين والديزل من لاند كروزر الجديدة في أسواق مثل أوروبا الغربية والشرقية والشرق الأوسط، وستجلب أيضا نسخة أصغر من لاند كروزر إلى اليابان في الشتاء.

وأشارت تويوتا إلى أن طرازي Land Cruiser و Lexus LX و GX، وهما سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، تم بيعها معا 11.3 مليون وحدة حتى نهاية الشهر الماضي.

اقرأ أيضًا: سيارات مؤجلة إلى 2023 بسبب نقص الرقائق الإلكترونية