الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:05 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

الفاو تحذر من تفاقم أزمة الغذاء في السودان  

حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) من أزمة الغذاء المتفاقمة في السودان، حيث تكافح البلاد مع الصراع والتدهور الاقتصادي.

وقالت الفاو إن 20.3 مليون شخص في السودان يواجهون جوعًا حادًا، وهو رقم تضاعف تقريبًا منذ العام الماضي.

تشير التوقعات إلى أن 42٪ من السكان يعانون مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد، والتي تفاقمت بسبب الاضطرابات في السوق والارتفاع الشديد في أسعار المواد الغذائية، مما يعيق الوصول إلى السلع والخدمات الأساسية.


وفقًا لآخر تحليل لمراحل الأمن الغذائي المتكامل، وهي المعايير المشتركة لتصنيف شدة الغذاء، فإن الوضع حرج حيث يواجه 14 مليون شخص "أزمة'' وأكثر من ستة ملايين شخص، حوالي 13 في المائة من السكان، على بعد خطوة واحدة الآن من المجاعة.

وتشمل المناطق الأكثر تضررا الخرطوم وجنوب وغرب كردفان، فضلا عن وسط وشرق وجنوب وغرب دارفور.

قال عبد الحكيم الواير، مساعد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا، "لقد كان للصراع عواقب وخيمة على الأمن الغذائي والتغذوي ورفاهية ملايين الناس. العائلات تواجه معاناة لا يمكن تصورها ".

وأدى نزوح أكثر من أربعة ملايين شخص بسبب القتال الدائر إلى إلحاق أضرار جسيمة بالبنية التحتية، مما أدى إلى تفاقم انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية.

وحذرت منظمة الأغذية والزراعة من أن الموارد غير الكافية لا تزال تعرقل الجهود الإنسانية لمعالجة الوضع.

وناشدت وكالة الأمم المتحدة على وجه السرعة للحصول على تمويل إضافي بقيمة 65 مليون دولار لمساعدة أكثر من ستة ملايين شخص ودعم المزارعين في الاستعداد لموسم الزراعة القادم.

وأعربت وكالة الغذاء التابعة للأمم المتحدة عن قلقها إزاء التوقعات للفترة من أكتوبر 2023 إلى فبراير 2024 - حيث من المحتمل أن يواجه حوالي 15 مليون شخص أزمة غذائية.

وقال السيد الواير: "من الضروري أن تتدخل الفاو لدعم أكثر من مليون مزارع هذا الموسم لإنتاج ما يكفي من الغذاء للشعب السوداني".

وحذر مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (أوتشا) يوم الأربعاء من أن الجوع والنزوح بسبب الحرب يخرج عن نطاق السيطرة.

روسيا تعرض 5 آلاف دولار على الكازاخيين للانضمام للجيش الروسي