الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:35 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

زيلينسكي: القتال في الخطوط الأمامية «صعب»

أقر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مساء الخميس، أن هجومه المـضاد كان صعبا، لكنه أكد أن قواته تهيمن على القوات الروسية.

وقال الرئيس الأوكراني: "المحتلون يحـاولون بكل قوتهم إيقاف رجالنا اعترف في رسالته اليومية بأن القتال عنيف للغاية، لكنه أكد أنه مهما كان ما يفعله العدو، فإن الجيش الأوكراني هو الذي يهيمن".

وشنت أوكرانيا هجومًا مضادًا في يونيو لطرد القوات الروسية من الأراضي الشرقية والجنوبية، لكنها حققت منذ ذلك الحين تقدمًا متواضعًا.

تحدث الرئيس زيلينسكي يوم الخميس عن القتال الدائر في المناطق الرئيسية في ليمان وبخموط وأفدييفكا، في شرق البلاد، وأيضًا على الجبهة الجنوبية.

في عام 2022، استعادت أوكرانيا مساحات شاسعة من الأراضي حول خيرسون وخاركيف في هجمات مضادة سريعة. لكن القوات الأوكرانية تواجه الآن مواقع دفاعية روسية راسخة خلال الأشهر القليلة الماضية.

وحث زلينيسكي حلفاءه على إرسال المزيد من الأسلحة.

في غضون ذلك، اتهم رئيس الدبلوماسية الأمريكية أنتوني بلينكين روسيا يوم الخميس، أمام مجلس الأمن الدولي، بـ "ابتزاز" اتفاقية الحبوب في البحر الأسود، التي انسحبت منها في يوليو، و الاعتداء على نظام الغذاء العالمي.

ورفضت روسيا في منتصف يوليو تمديد الاتفاقية التي تسمح بتصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الحبوب التي تؤثر بشكل خاص على البلدان الأكثر فقرا.

اقرأ أيضا: روسيا تعرض 5 آلاف دولار على الكازاخيين للانضمام للجيش الروسي