الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:32 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل شروط مسابقة مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية.. تعرف على الجوائز كاملة

مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية
مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية

أعلنت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة عن شروط المسابقة المصاحبة لفعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بدورته الـ 32 حيث تنظمه دار الأوبرا المصرية وذلك برئاسة الدكتور خالد داغر، ويدير المهرجان المايسترو هاني فرحات إذ تقام الفعاليات في الفترة من 20 اكتوبر حتى 1 نوفمبر المقبل 2023.

شروط مسابقة مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية

قال خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية أن المسابقة المصاحبة لفعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية تضم ثلاثة أقسام، حيث أن الأولى تحمل اسم الدكتورة رتيبة الحفني، ويخصص خلالها للغناء العربي للشباب ابتداءًا من سن 18 حتى 40 عامًا.

هذا القسم تم رصد ثلاثة جوائز له يحصل عليها الفائزين وذلك بإجمالي 135 الف جنيه ويشترط على المتسابق اداء أحد أعمال سيد درويش وأخر من اختياره.

أما القسم الثاني في المسابقة المصاحبة تم تخصيصه للعزف المرتجل على هذه الالات وهي القانون، الكمان، العود، ومن الشروط التي وضعت هو أن يكون عمر المتقدم من 18 حتى 45 عامًا وأن يقوم بأداء ارتجال حر، تصل مجموع جوائزه إلى 135 ألف جنيه وتمنح لثلاثة فائزين.

وأخيرًا كان القسم الثالث تم تخصيصه للتوزيع الموسيقي الاوركسترالي حيث اتيح الإشتراك به لجميع الأعمار على أن يقوم المتقدم بعمل توزيع اوركسترالي لإحدى مؤلفات الموسيقار سيد درويش، ووضع مبلغ 120 الف جنيه كجائزة للعمل للفائز والذي يتم عزفه فى ختام الفعاليات.

اقرأ أيضًا..

بعد إصابتهما بالتسمم.. مصدر يكشف تطورات حالة هبة مجدي وابنتها …خاص