الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:13 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيئة قضائية ترفض وقف إعادة دعوى تكساس ضد جوجل

جوجل_مصدر الصورة_رويترز
جوجل_مصدر الصورة_رويترز

فازت ولاية تكساس بجولة في دعوى مكافحة الاحتكار التي رفعتها شركة Alphabet (GOOGL.O) على جوجل بعد أن رفضت هيئة قضائية أمريكية وقف قرار إعادة الدعوى إلى محكمة فيدرالية في تكساس.

وقررت اللجنة القضائية الأمريكية بشأن التقاضي متعدد المناطق في يونيو الموافقة على طلب تكساس لإرسال الدعوى التي تزعم أن جوجل أساءت استخدام هيمنتها في تكنولوجيا الإعلان إلى المحكمة الفيدرالية في ولاية لون ستار.

ومنحت اللجنة القضائية طلبا من جوجل بتعليق أمر الحبس الاحتياطي لمدة سبعة أيام لمنح Google وقتا للاستئناف أمام محكمة الاستئناف الأمريكية الثانية، وفقا لما جاء بصحيفة رويترز.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بناء على طلب جوجل تم نقل الدعوى التي تم رفعها في الأصل في تكساس، في أغسطس 2021 إلى محكمة فيدرالية في نيويورك، حيث يتم النظر في قضايا تكنولوجيا الإعلان الأخرى.

وجادلت ولاية تكساس بأن الإجراء الذي أصبح قانونيا في عام 2022، بعد رفع الدعوى القضائية، منح المدعين العامين للولاية الحق في اختيار مكان رفع دعوى مكافحة الاحتكار، حيث جادلت جوجل بأن القانون ليس بأثر رجعي.

وقالت بيج ويلي، المتحدثة باسم مكتب المدعي العام في تكساس، إن اللجنة اتبعت قانونا واضحا في حكمها، مضيفة أن تكساس سوف تواصل ملاحقة جوجل.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن جوجل ردت قائلة، إنها واثقة من أنها ستظهر أن قضية تكساس كانت خاطئة من حيث الحقائق والقانون.

وتتهم الدعوى القضائية في تكساس جوجل بالسيطرة بشكل غير قانوني على العملية التي يستخدمها المعلنون لوضع الإعلانات على الإنترنت، الأمر الذي أضر ناشرو مواقع الويب ماليا.

ويواجه عملاق البحث والإعلان، الذي يصنع أيضا نظام تشغيل للهواتف الذكية ويمتلك موقع YouTube، دعاوى قضائية ضد الاحتكار في جميع أنحاء العالم تزعم في الغالب إساءة استخدام هيمنة من نوع أو آخر.

اقرأ أيضًا: مهنة الأطباء بالذكاء الاصطناعي.. طبيب «جوجل » برنامج جديد قد يهدد عمل ملائكة الرحمة