الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:18 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

غدا.. آخر موعد من المرحلة الأولى بتنسيق الجامعات 2023

تنسيق الجامعات 2023
تنسيق الجامعات 2023

ينتهي طلاب الثانوية العامة من الناجحين بالدور الأول، غدا الأربعاء، من تسجيل الرغبات بالمرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023، وذلك حَسَبَ الجدول الزمني، الذي أعلنه مكتب التنسيق، حيث سيكون غدا هو اليوم الأخير لهذه المرحلة بعد فتحها، يوم السبت الماضي الموافق 5 أغسطس الجاري، ليستمر التسجيل لمدة 5 أيام.

الحد الأدنى للمرحلة الأولى بـ تنسيق الجامعات 2023

وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن الحد الأدنى للمرحلة الأولى بـ تنسيق الجامعات 2023، الذي جاء بنسبة 362 درجة فأكثر لطلاب الشعبة العلمية، وأيضا 342 درجة فأكثر لطلاب الشعبة الهندسية، وأخيرا 289.5 درجة فأكثر وذلك لطلاب الشعبة الأدبية.

ويمكن لطلاب الناجحين بالدور الأول، التسجيل في تنسيق الجامعات 2023، حتى غدا الأربعاء، وذلك عبر موقع التنسيق الإلكتروني: https://tansik.digital.gov.eg/application/

ويتم التسجيل بخطوات بسيطة وسهلة، وذلك من خلال الدخول على الرابط السابق، وإدخال البيانات المطلوبة من رقم جلوس الطالب والرقم السري على استمارة الثانوية العامة، ثم إدخال الرغبات مع مراعاة قواعد وضوابط التوزيع الجغرافي.

اقرأ أيضا: تنسيق الجامعات 2023.. تعليمات مهمة من التعليم العالي للطلاب عند تسجيل الرغبات

وكانت قد حذرت وزارة التعليم العالي، طلاب الثانوية العامة 2023، من الكيانات الوهمية، والالتزام فقط بالجامعات والمعاهد المعتمدة حتى لا يقع الطالب تحت فخ النصب بالتسجيل في كيان وهمي.