الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:43 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة جديدة تكشف علاقة المشي بالحماية من مخاطر الوفاة

المشي.. مصدر الصورة_الجارديان
المشي.. مصدر الصورة_الجارديان

قد يقلل المشي بنحو 4000 خطوة في اليوم من خطر الوفاة لأي سبب، كما يشير أكبر تحليل حتى الآن، على الرغم من أنه كلما تمشي أكثر زادت الفوائد الصحية.

وفي دراسة جديدة اعتمد الباحثون بقيادة Maciej Banach، أستاذ أمراض القلب في جامعة لودز الطبية في بولندا، على بيانات من 17 دراسة سابقة شملت 226 و،889 شخصا.

حيث تمت متابعتهم لمدة سبع سنوات في المتوسط ​​لتقييم الآثار الصحية اليومية المختلفة كخطوة مهمة، وفقا لما جاء بصحيفة الجارديان.

واقترحت الدراسة التي نشرت في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية، أن المشي ما لا يقل عن 3967 خطوة يوميا بدأ في تقليل خطر الوفاة لأي سبب.

وأشار الباحثون في الدراسة الجديدة، إلى أنه في حين أن 2337 خطوة يوميا تقلل من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

كما ارتبطت كل زيادة بمقدار 1000 خطوة يوميا بانخفاض بنسبة 15٪ في خطر الوفاة، في حين ارتبطت زيادة قدرها 500 خطوة يوميا بانخفاض معدل الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 7٪.

وأوضح الباحثون، أنهم وجدوا أن هذا ينطبق على كل من الرجال والنساء، بغض النظر عن العمر وبغض النظر عما إذا كنت تعيش في منطقة معتدلة أو شبه استوائية أو شبه قطبية من العالم، أو منطقة بها مزيج من المناخات.

اقرأ أيضًا: أبرزها يخفف آلام الظهر.. ما هي فوائد المشي للخلف؟