الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:13 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. غرق 41 مهاجرا بينهم أطفال قبالة سواحل إيطاليا

قالت تقارير إن 41 مهاجرًا غرقوا في البحر الأبيض المتوسط​​، بعد انقلاب قاربهم، وفـقًا لروايات الناجين الذين وصلوا إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

وقال المدعي العام المحلي سالفاتور فيلا إن أربعة أشخاص نجوا من غرق السفينة الأسـبوع الماضي أبلغوا عمال الإنقاذ أنهم كانوا على متن قارب يقل 45 شخصًا، من بينهم ثلاثة أطفال، وتم فـتح تحقيق في الحادث.

كما نقلت وكالة الأنباء الإيطالية أنسا عن الناجين قولهم إن القارب الذي يبلغ طوله 7 أمتار انطلق صباح الخميس من صفاقس التونسية، لكنه انقلب وغرق بعد بضع ساعات عندما ضربته موجة كبيرة، ويعتقد أن العشرات منهم فقط كانوا يرتدون سترات النجاة.

وقالت منظمة الإنقاذ الخيرية Sea-Watch إن إحدى طائرات الاستطلاع التابعة لها رصدت إنقاذهم بواسطة سفينة شحن، ثم نُقلوا على متن سفينة تابعة لخفر السواحل الإيطالي ونزلوا في لامبيدوزا، حيث شاركوا قصتهم.

يُفتـرض أن الناجين قضوا عدة أيام على غير هدى في البحر دون طعام أو مياه شرب.


وقالوا إنهم كانوا من بين القلائل الذين كانوا على متن القارب الغارق ومعهم سترة نجاة، و بعد غرق القارب ظلوا في الماء حتى وجدوا قاربًا آخر فارغًا، حسبما قالت سي واتش في بيان. وفق وكالة رويترز

قال المدعي العام إن المهاجرين وصلوا إلى لامبيدوزا مرهقين وفي حالة صدمة، ومن المقرر أن تستجوبهم الشرطة.

وقال الطبيب في لامبيدوزا الذي عالج الأربعة، الدكتور أدريان شيارامونتي، إن الناجين أصيبوا "بجروح طفيفة" وكانوا يعانون من الجفاف، لكن "لا شيء كبير".


شهدت إيطاليا وصول 93700 مهاجرًا عن طريق البحر حتى الآن هذا العام، وفقًا لبيانات وزارة الداخلية في البلاد التي تم تحديثها مؤخرًا يوم الاثنين، مقارنة بـ 44700 في نفس الفترة من عام 2022.

وزير الدفاع الروسي: أمريكا ترتكب جريمة حرب بتزويد أوكرانيا بالذخائر العنقودية