الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:55 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

انفجار مصنع في موسكو يخلف 56 مصابًا وقتيل

هز انفجار هائل مصنعا يقوم بتطوير أجهزة للجيش الروسي في شمال شرق موسكو، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 55 آخرين على الأقل.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية تاس أن الانفجار، الذي وقع حوالي الساعة 10:40 صباحًا بالتوقيت المحلي، دمر مستودعًا في موقع مصنع زاغورسك للبصريات والميكانيكية.

المصنع، الواقع في بلدة سيرجيف بوساد على بعد حوالي 30 ميلاً شمال شرق وسط موسكو، ينتج معدات بصرية وطبية للتطبيقات الصناعية والرعاية الصحية، وكذلك لقوات الأمن الروسية، وفقًا لموقعه على الإنترنت.

وذكرت وكالة تاس أن المستودع الذي تبلغ مساحته 17200 قدم مربع والذي تعرض للقصف تم تأجيره من قبل شركة خاصة للألعاب النارية تسمى "بايرو روس".

أدى الانفجار القوي إلى ارتفاع سحابة شاهقة من الدخان الأسود الكثيف إلى السماء الملبدة بالغيوم وأدى إلى تدمير النوافذ في المباني الشاهقة القريبة.

ودمر الانفجار الهائل 38 مجمعاً سكنياً ومركزاً رياضياً، ودفع إلى إخلاء المنطقة المحيطة.

وأفادت تاس أن 56 شخصا أصيبوا بجروح، وأن 30 من الضحايا بحاجة إلى العلاج في المستشفى.

ونقل ستة من الضحايا إلى العناية المركزة حيث توفيت لاحقا امرأة بعد إصابتها بحروق بنسبة 100%.

كما تم إنقاذ ثلاثة أشخاص من تحت الأنقاض ونقلوا إلى المستشفى في حالة خطيرة.

وزير الدفاع الروسي: أمريكا ترتكب جريمة حرب بتزويد أوكرانيا بالذخائر العنقودية