الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:15 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس «قصور الثقافة» يشهد «ابدأ حلمك» بالوادي الجديد.. صور

من مشروع ابدأ حلمك
من مشروع ابدأ حلمك

شهد عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، تدريبات مشروع "ابدأ حلمك"، وذلك على مسرح سينما هيبس بالخارجة، والذي يأتي ضمن المراحل التدريبية المكثفة استعدادا لحفل تخرج دفعة محافظة الوادي الجديد.

من جهته، أكد عمرو البسيوني، أن مشروع "ابدأ حلمك" للتدريب على فنون المسرح وإعداد الممثل الشامل، يأتي من بين أهم الأنشطة التي تشارك بها هيئة قصور الثقافة، حيث تحتفي بمحافظة الوادي الجديد التي تم إعلانها عاصمة للثقافة المصرية لهذا العام، من أجل اكتشاف المواهب بها.

وأبدى رئيس الهيئة سعادته بالمستوى الفني الذي وصل إليه المتدربون في المشروع، موجها شكره للمدربين والقائمين على التنفيذ.

التدريب الحركي والتعبيري

وقد قام الفنان مناضل عنتر، بمواصلة التدريب الحركي والتعبيري للمتدربين، بالإضافة إلى التدريب على تقنيات الحركة الراقصة وكذلك الدراما الحركية.

بينما واصل المخرج أحمد السيد تدريباته على المشاهد المبدئية للمسرحية النهائية، وذلك بحضور المخرجين محمد سعد، وحسن رفقي، المشرفين الإقليمين للمشروع بالخارجة.

كان محافظ الوادي الجديد قد التقى رئيس الهيئة، ومنسق وزارة الثقافة، وذلك لبحث استعدادات إقامة أسبوع ثقافي مكثف بعاصمة الثقافة، تزامنا مع احتفالات المحافظة بالعيد القومي، وتقدم خلاله وزارة الثقافة عددا من الفعاليات الثقافية والفنية بمراكز المحافظة، وذلك انطلاقا من استراتيجية الوزارة التي تهدف للوصول بالمحتوى الثقافي لكل محافظات مصر وخصوصا الحدودية والنائية.

مشروع "ابدأ حلمك"

يذكر أن مشروع "ابدأ حلمك" من أهم المشروعات الفنية التي تنفذها هيئة قصور الثقافة والذي يهدف إلى تدريب شباب المحافظات، على فنون المسرح، وتعليم المشاركين مهارات التمثيل والارتجال والكتابة وعناصر صناعة الصورة للوصول إلى تقديم عروض مسرحية.

الجدير بالذكر أن الفنان الدكتور هاني كمال يرأس اللجنة التنفيذية للمشروع، بينما المدير الفني للمشروع هو المخرج أحمد طه.

اقرأ أيضا.. هيئة قصور الثقافة تصدر العدد الإلكتروني لجريدة «مسرحنا»