الطريق
السبت 25 مايو 2024 01:02 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

براءة مرتضى منصور من سب وقذف رجل الأعمال هاني شكري

 رجل الأعمال هاني شكري
رجل الأعمال هاني شكري

برأت دائرة الاستئناف الأولى بمحكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم السبت، مرتضى منصور في القضية رقم 1000 لسنة 2023 من جنحة اقتصادية مرفوعة من رجل الأعمال هاني شكري عضو الهيئة العامة لنادي الزمالك والمرشح السابق لمنصب أمين الصندوق في المجلس السابق ضد المستشار مرتضى منصور، بتهمة السب والتشهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتم حجز قضية مرتضى منصور.

وفي السياق، قضت محكمة التمييز بالدائرة الخامسة في الطعن المقدم من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق ضد الأحكام القضائية الصادرة بحقه لصالح محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، بإحالة الدعوى إلى رئيس محكمة النقض للنظر في أمر عقد الجلسة أمام الهيئة العامة للمواد الجنائية بمحكمة النقض، لأخذ بالمبدأ الذي قررته الأحكام التي نصت على جواز الطعن، والتخلي عن المادة التي قررت أحكام الاتجاه الآخر بعدم جواز الطعن.

وكانت محكمة التمييز بالدائرة الخامسة قد قضت في وقت سابق بعدم قبول الطعن المقدم من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق ضد الأحكام الصادرة بحقه بتهمة إهانة ميساء حمدي ومليكة حمدي والقذف فيها. وصدرت غرامة وتعويضات لصالح الضحايا بقيمة 162 ألف جنيه.

وجهت النيابة العامة للمتهم مرتضى منصور - رئيس نادي الزمالك السابق عدة تهم منها ارتكاب جرائم سب وقذف للخطيب ومستشار النادي الأهلي.

اقرأ أيضا: المشدد 3 سنوات للمتهم بقتل آخر في سوهاج

موضوعات متعلقة