الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:14 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يتابع التسهيلات والحوافز للمصريين بالخارج في مختلف المجالات

اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة اجتماع اليوم الأحد لمتابعة كافة التفاصيل الخاصة بالتيسيرات التي تقدمها الدولة للمصريين بالخارج في العديد من القطاعات.

تسهيلات وتيسيرات للمصريين بالخارج

وأكد رئيس الوزراء، في بداية الاجتماع على الخطوات التي توفرها كافة أجهزة الدولة للمصريين بالخارج لمنح العديد من التسهيلات، وهو ما يأتي في ضوء ارتباطهم بوطنهم الأم مصر.

تسهيلات البنك المركزي

من جهته أوضح السفير نادر سعد المتحدث باسم رئاسة الوزراء، أن الاجتماع تطرق إلى كافة التسهيلات التي يوفرها البنك المركزي للمصريين بالخارج خلال الفترة الأخيرة، بشأن الاقتراض أو التمويل العقاري، أو المبادرات التي يدعمها البنك المركزي لتلبية رغبات المصريين بالخارج.

تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج

وأضاف سعد، أن الاجتماع تناول كذلك الموافقة الأخيرة من الحكومة بشأن السماح للحاصلين على أوامر دفع بشأن بمبادرة "تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج" بإنهاء التحويلات البنكية من الخارج خلال شهر وسداد قيمة الوديعة المقررة ببحصول على الموافقات الاستيرادية، واستكمال كافة التفاصيل الأخرى.

حوافز جديدة للمصريين بالخارج

وأضاف السفير نادر سعد: "استعرض الاجتماع بعض المبادرات الخاصة بالمصريين في الخارج خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى بعض المقترحات الأخرى التي تجري دراستها حاليًا في إطار الجهود الوطنية لدعم أبناء مصر في الخارج، وفي هذا الصدد ، تم التعبير عن تقديم ورقة عمل شاملة على مجلس الوزراء بشأن تقديم مجموعة من الحوافز وإجراءات التسهيل للمصريين في الخارج في عدة مجالات.

تدريب العمالة المصرية التي يتم تصديرها للخارج

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الاجتماع شهد التأكيد على أهمية ملف التدريب للعمالة المصرية التي يتم تصديرها للخارج، وضرورة حصولهم على برامج تدريبية متقدمة، وشهادات معتمدة، تمكنهم من المنافسة في سوق العمل العالمي، وتضمن حصولهم على عوائد مجزية.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: ملف التعليم العالي شهد طفرة كبيرة على عدد من المستويات