الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 12:11 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متى تسقط العقوبة؟.. قانونية توضح مصير الفنان أحمد فلوكس بعد حبسه سنتين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

اصطحبت قوة أمنية صباح اليوم الفنان الشهير أحمد فلوكس إلى المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، من محافظة مطروح، وذلك للتوقيع على نماذج الحكم الصادرة ضده بالحبس لمدة سنتين بتهمة سب وقذف لاعبة كرة سلة.

وفي نفس نفس السياق قالت المحامية دعاء عباس، إن جرائم السب والقذف تكون عقوبته الغرامة من 5 آلاف إلى 10 آلاف جنيه.

وأوضحت في تصريح خاص لـ"لطريق"، أنه إذا اقترنت تلك الجريمة بالأفعال التي تخدش الحياء والتي تنافي مع الآداب العامة وتشهر بسمعة العائلات، هنا تكون العقوبة الحبس، والحكم يكون بداية من 6 شهور ويصل إلى 5 سنوات حسب أوراق وظروف القضية.

وأضافت أن تلك القضية صدر حكم على المتهم بالحبس سنتين، ويعتبر هذا الحكم هو عقوبة مشددة، مشيرة إلى أننا نتمنى صدور أحكام مماثلة في القضايا المشابهة لتلك القضية، مشيرة إلى أنه في حالة تصالح الطرفين أو تنازل المجني عليها أمام النيابة العامة ولو بعد صدور الحكم النهائي فتسقط العقوبة عن المتهم.

وأوضحت أنه في حالة التنازل فإن النيابة العامة ستأمر بوقف تنفيذ هذا الحكم لتصالح المجني عليه، "ياسمين إبراهيم" بطلة مصر في السلة، وإلى أن يحدث ذلك فإن فلوكس سيظل خلف القضبان لتنفيذ الحكم النهائي المحكوم عليه فيه.

وأشارت إلى أن مباحث الإنترنت بها العديد والعديد من القضايا المماثلة لهذه، وفي أغلب الأحوال يتم صدور قرار من مباحث الإنترنت بأنه لم يتم العثور على الشخص المتهم، لذلك نتمنى بأن يكون هناك اهتماما بتلك القضايا وصدور مثل تلك العقوبة المشددة، لأنها جرائم كبيرة وتؤثر في الرأي العام بشكل مباشر.

احتفظ بدليلك للنجاه وقت حدوث الأزمات.. أرقام طوارئ النجدة والمرور والإسعاف